احصل على متجر على الويب

احصل على موقع ويب من فئة متجر اليوم و اعرض خدماتك و منتجاتك لشريحة كبيرة من الزبناء

نشرة الأخبار
مراجعة ل HostGator

مراجعة ل HostGator

HostGator هي واحدة من أكبر شركات الاستضافة وأكثرها شهرة في العالم. أنها توفر استضافة مشتركة واستضافة VPS وخوادم مخصصة وخطط استضافة WordPress مدارة. اقرأ مراجعة التفصيلية لمعرفة ما إذا كان HostGator هو الخيار الصحيح لك. في مراجعة تفصيلية هذه ، سنضع وعودهم من خلال عملية...

مراجعة ل Hostinger

مراجعة ل Hostinger

Hostinger هو مزود استضافة ويب شهير مع منصة قوية لإطلاق مواقع الويب. أنها توفر مجموعة متنوعة من خطط الاستضافة المشتركة للجميع من المبتدئين إلى الشركات الكبيرة. أسعارها معقولة ، وتتضمن خططها الكثير من الميزات المفيدة. راجع مراجعة خبرائنا Hostinger لتقرير ما إذا كان...

مراجعة DreamHost من خبرائنا

مراجعة DreamHost من خبرائنا

DreamHost هي شركة استضافة شهيرة حائزة على جوائز ، وواحدة من مضيفي WordPress.org الموصى بهم رسميا. أنها توفر تسجيل المجال وخدمات استضافة الويب ، بما في ذلك استضافة WordPress المدارة. يوفر نظامهم الأساسي كل ما تحتاجه لتنمية موقع الويب الخاص بك ، سواء كنت مدونا جديدا أو...

تصميم مواقع ويب مربحة

الأدوات التي نستخدمها

– منشئ ديفي DIVI: منشأ ديفي هو برنامد لتصميم مواقع الويب الحديثة بتقنية المكونات المعدة مسبقا و التصميم على الواجهة

فريق سكولويب

أغسطس 18, 2022

متجر على الإنترنت

دليل شامل لكيفية إنشاء متجر ناجح على الإنترنت

متجر الكتروني سيساعدك على بيع منتجاتك اوخدماتك على الانترنيت. يعتبر إنشاء متجرالالكتروني من ضروريات عصرنا الحالي لان معظم الناس يطلبون المنتجات او الخدمات مباشرة من راحة بيتهم. في هذه المقالة سنقدم لكم دليل شامل لكيفية انشاء متجر ناجح على الانترنت.

إن الحصول على فكرة إنشاء متجرعبر الإنترنت ليست  سوى الخطوة الأولى في العملية – على الرغم من أنها مهمة ومثيرة. معرفة ما تريد بيعه هو مجرد البداية. هناك الكثير مما يجب مراعاته بعد ذلك عندما يتعلق الأمر بكيفية بدء متجر على الإنترنت، وإذا لم تقم بتنظيمه بطريقة طبيعية ومعقولة، فقد يصبح الأمر مربكا. إذا قمت بذلك بشكل صحيح، فيمكن لمتجر عبر الإنترنت أن يتوسع إلى متجر صاعد بمجرد أن تحقق ربحا كافيا ويكون لديك قاعدة عملاء قوية.

سنستعرض كل ما تحتاج إلى معرفته لبدء إنشاء متجرعلى الإنترنت. بعد ذلك، سنتحدث عن الأنواع الثلاثة المختلفة للمتاجر عبر الإنترنت التي يمكنك الاختيار من بينها.

اكتب خطة عمل متقنة

تأتي خطط الأعمال بجميع الأشكال والأحجام. يمكن أن تكون قصيرة وبسيطة أو طويلة ومفصلة. ولكن مهما كان اختيارك، يجب أن يكون لديك واحد. سيحدد أهدافك، والخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها لتحقيقها، والجدول الزمني الذي تخطط للوفاء به. إذا كنت بحاجة إلى عرض فكرة متجرك على مستثمر من أجل الحصول على قرض، فيجب توضيح خطة عملك. خلاف ذلك، يمكن أن يكون واضحا.

اكتب لائحة بتوقعات تكاليف البدء إنشاء متجر

من الأرخص بكثير أن تبدأ إنشاء متجرعبر الإنترنت من متجر حقيقي، لكنك لا تزال بحاجة إلى التخطيط لبعض النفقات، بما في ذلك:

الكيان التجاري:

إذا اخترت نوع كيان تجاري يحتاج إلى التسجيل لدى الدولة لبدء إنشاء متجر، فستحتاج إلى دفع رسوم الترخيص والتسجيل.

المخزون:

سيكون هذا هو أكبر نفقاتك وأهم اعتبار لك. حيث أن وجود سلع كافية في المخزن تعطيك فرصة دراسة السوق و ما يحتاجه

التسويق:

هناك الكثير من خيارات التسويق المجانية المتاحة، ولكن إذا كنت ترغب في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أو إعلانات Google من البداية، فستحتاج إلى تخصيص ميزانية لها. ومن الجيد أيضا التخطيط مسبقًا لتكاليف التسويق في غضون بضعة أشهر الآن.

موقع إلكتروني:

سيكلف اسم المجال والاستضافة ومنشئ الموقع أموالا، ومن المحتمل أن تدفع لمزود خدمة التاجر أيضا.

فكرة مهمة:

هناك العديد من الطرق للحصول على تمويل لعملك، حتى إذا لم يكن لديك أي مدخرات تريد استخدامها بنفسك. يمكنك التقدم بطلب للحصول على قرض تجاري أو حد ائتمان. أو يمكنك استخدام تمويل أمر الشراء إذا قمت بإنشاء أوامر مخصصة واستلام الأمر قبل إنشاء المنتج.

1-قم بإنشاء إسم تجاري لإنشاء متجرمميز

من السهل تذكر وتهجئة أفضل الأسماء التجارية. بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا يكون موجودا بعد. إذا كنت تستخدم نفس اسم النشاط التجاري الذي يستخدمه شخص آخر، فقد تواجه مشكلات تتعلق بالعلامة التجارية. إنه أيضًا سبب وجيه لتسجيل اسم عملك التجاري.

2-احصل على اسم المجال وإدارة وسائل التواصل الاجتماعي

هناك الكثير من المواقع الإلكترونية لشراء اسم نطاق نذكر من بينها Namecheap، لكن تسوق حتى تجد أفضل سعر. يجب عليك أيضا التأكد من أن بيانات اعتماد الوسائط الاجتماعية التي تريدها متاحة على جميع الأنظمة الأساسية التي تخطط للتواجد عليها. يمكنك تنفيذ هذه الخطوة عند اختيار اسم شركة بحيث لا تختار اسما غير متاح لاسم مجال أو معرف اجتماعي.

3-اختر كيانك التجاري

يمكنك الاختيار من بين عدة أنواع من الكيانات التجارية:

ملكية فردية:

هذا هو أسهل نوع من الكيانات التجارية يتم إنشاؤه لأنه لا يحتاج إلى أن يكون مسجلاً في ولايتك. ومع ذلك، ستستخدم إقرارك الضريبي الشخصي للإبلاغ عن دخلك وخسائرك، وستكون مسؤولاً بشكل شخصي عن أي ديون أو مشاكل قانونية قد تنشأ.

شركة ذات مسؤولية محدودة:

يسمح لك هذا النوع من الكيانات التجارية بفصل أصولك الشخصية عن مسؤولية الشركة.

شركة مساهمة:

إذا كنت ترغب في إنشاء متجرك كشركة، فذلك لأنك تأمل في إصدار أسهم في المستقبل.

فكرة مهمة:

استشر خبير ضرائب أو محامي أعمال لاتخاذ قرار بشأن أفضل كيان تجاري لمتجرك.

التقدم بطلب للحصول على التصاريح والتراخيص الصحيحة

تختلف التصاريح والتراخيص الدقيقة التي تحتاجها حسب الولاية. قد تحتاج إلى ترخيص إعادة بيع أو بائع أو ترخيص بيع بالجملة. يعني الحصول على تصريح ضريبة المبيعات المحلية أو الحكومية أنك ستتمكن من تحصيل ضريبة المبيعات والإبلاغ عنها. هذه خطوة ضرورية لعملك ليكون قانونيا.

1-افتح حساب بنكي وبطاقة ائتمان

بمجرد حصولك على رقم التعريف الإلكتروني (EIN) وإكمال الأوراق المطلوبة في ولايتك، يجب أن تكون قادرًا على فتح حساب مصرفي تجاري. في هذه المرحلة، من الجيد أيضًا فتح بطاقة ائتمان تجارية. بغض النظر عن كيان عملك، من الأفضل دائمًا الفصل بين نفقاتك الشخصية ونفقات عملك. هذا هو الوقت المناسب أيضا لتحديد كيفية تتبع دخلك ونفقاتك، على سبيل المثال باستخدام برنامج مثل Quickbooks.

2-أنشئ هوية علامتك التجارية والملف الشخصي لعملائك

قبل أن تتمكن من البيع، تحتاج إلى معرفة من هو جمهورك، وماذا يريدون، وكيفية تصميم وبناء علامتك التجارية لتلبية تلك الاحتياجات. اجب على هذه الاسئلة:

  • لمن ستبيع؟
  • من هو العميل المثالي؟
  • ماذا يحتاج عملاؤك؟
  • ما الذي يحبطهم حاليًا والذي يمكنك حله؟
  • أين هم يتسوقون حاليا؟

سيساعدك تحديد من تريد البيع له على إنشاء جمالية تمثل علامتك التجارية وتجذب جمهورك. كلما زادت معرفتك بما يحبه عملاؤك وما يكرهونه، زادت اتساق علامتك التجارية. أنشئ شخصية كاملة لعميلك المستهدف، بما في ذلك الأشياء التي قد تبدو وكأنها ليست جزءًا من علامتك التجارية. على سبيل المثال، إذا كنت تبيع مجوهرات، فقد تتساءل عن سبب أهمية معرفة نوع الطعام الذي يحبه عملاؤك. لكن كل هذا يلعب دوره عندما تبدأ في اختيار الألوان والصياغة وصور نمط الحياة.

تحقق من مقالتنا حول شخصيات العملاء، بما في ذلك كيفية إنشائها واستخدامها في التسويق الخاص بك. قد تجد أيضًا مقالتنا حول كيفية إنشاء مجموعة هوية العلامة التجارية مفيدة.

3-ابحث عن منتجاتك

هناك طرق عديدة للعثور على منتجات للبيع. إذا كنت ستبيع الملابس، على سبيل المثال، يمكنك البحث في Google عن “عروض الأزياء”، والتي تقام كل موسم في المدن الكبرى. يتجمع المئات من البائعين أو أكثر في صالات العرض في مراكز الأحداث ويعرضون منتجاتهم لمدة يوم أو أكثر.

يتيح لك الشراء شخصيًا من سوق البائع اختبار صنعة وجودة المنتجات، ويمكنك أيضًا البدء في تطوير علاقة مع البائعين. من الخطورة جدًا طلب المنتجات دون اختبارها شخصيًا أو امتلاك خبرة مع البائع. ومهما فعلت، لا تبدأ في السماح بالطلبات المسبقة حتى تختبر جودة المنتجات بنفسك.

هناك أيضًا خيارات أخرى لضمان منتجاتك. يمكنك الذهاب إلى الأسواق المحلية لمقابلة الحرفيين ومعرفة ما إذا كانوا يبيعون منتجاتهم بالجملة. قم بزيارة متاجر التحف والإرساليات والقديمة، والتي غالبًا ما تحتوي على عناصر فريدة يمكنك بيعها بعد ذلك في متجرك. أو اصنع منتجاتك الخاصة!

4-التقط صورا لمنتجاتك

هناك حاجة إلى كاميرا جيدة – أو على الأقل جهاز iPhone عالي الجودة – والتقاط صورك الخاصة أرخص بكثير من التعاقد مع مصور. نظرًا لأنك في الجزء الإبداعي من العملية، يعد هذا أيضًا وقتًا جيدًا لإنجاز شعار إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل – حتى تتمكن من تجميع كل العناصر المرئية الخاصة بك معًا دفعة واحدة. عند التقاط صور المنتج، تحتاج إلى التأكد من أن المنتج واضح ومحور. يجب أن تكون الخلفية نظيفة وبسيطة حتى تبرز المنتجات.

تجنب أيضًا الصور المخزنة – أي الصور التي يقدمها البائعون لعرض منتجاتهم. إذا كنت تستخدمها، فستحصل على نفس الصور مثل المتاجر الأخرى التي تبيع هذه المنتجات.

كيفية إنشاء متجر على الإنترنت

اختيار منصة مبيعات في القسم التالي، سنتعمق في اختيار المكان الذي تريد بيع منتجاتك فيه.هناك ثلاثة أنواع رئيسية من المتاجر عبر الإنترنت التي يمكنك إعدادها:

1-قم ببناء او إنشاء متجرخاص

باختيار إما نظام أساسي مخصص للتجارة الإلكترونية أو منشئ مواقع ويب عادي مع مكون إضافي للتجارة الإلكترونية أو نوع آخر من وظائف المبيعات.

2-قم بالبيع على مواقع التواصل الاجتماعي

باستخدام ميزات التسوق المضمنة، والتي تحظى بشعبية على Facebook وInstagram.

3-استخدم سوقا

مثل Etsy يحتوي بالفعل على قاعدة جمهور.

نقاط يجب مراعاتها عند اختيار منصة

عند تحديد نوع المتجر عبر الإنترنت الذي ترغب في إنشائه والمنصة (الأنظمة) التي ستستخدمها، ضع في اعتبارك ما يلي:

1-الموضوع:

هل هناك موضوعات مجانية أو مميزة للاختيار من بينها؟ هل يعجبك مظهرهم؟ هكذا يبدو متجرك، لذا فهو اعتبار مهم.

2-قوائم المنتجات:

 هل يمكنك إضافة منتجات متعددة بأشكال متعددة لكل منها؟ هل يمكنك إضافة أوصاف وصور ومقاطع فيديو لإبرازها بشكل أكبر؟

3-عربة التسوق:

هل يمكن للعملاء الخروج بسهولة؟ هل المرور من الأمر إلى الخروج سلس؟

4-الخروج:

هل أنت راضٍ عن الطريقة التي سيتم بها التعامل مع خيارات الشحن وحسابات المستخدمين ومعالجة الدفع؟ هل يمكنك تقديم العديد من خيارات الدفع المختلفة لعملائك؟

5-خيارات الشحن:

ما هي اختياراتك لخيارات الشحن؟ أيهما ستختار، وهل أنت سعيد بأوقات الشحن وتكاليفه المقترحة؟ فكر أيضًا في كيفية التعامل مع العائدات.

6-التسويق:

هل هناك أي وظائف تسويقية مضمنة يمكنك استخدامها؟ 

7-الفوائد:

هل يمكنك تحقيق فوائد لعملائك من خلال المنصة التي تختارها؟ هل يمكنك إنشاء أكواد خصم أو إعداد برنامج ولاء، على سبيل المثال؟

كيف تبدأ إنشاء متجرعلى الإنترنت عن طريق إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية؟

يوفر بناة التجارة الإلكترونية مثل Shopify طريقة سهلة لبناء موقع متجرك على الويب. بشكل عام، لا تحتاج إلى أي خبرة في البرمجة أو التصميم الجرافيكي لإنشاء متجر. باستخدام أداة إنشاء المواقع المصممة خصيصا إنشاء متجرعبر الإنترنت، فإن جميع الميزات التي تحتاجها مدمجة. مع Shopify وWooCommerce (وهو مكون إضافي لبرنامج WordPress يمكنك استخدامه لتحويل موقعك إلى متجر)، على سبيل المثال، هناك الكثير من عمليات الدمج التي يمكنك استخدامها لجعل متجرك قويًا كما تريده. عند اختيار موقع التجارة الإلكترونية، كلما زادت عمليات الدمج، كان ذلك أفضل. كحد أدنى، يجب أن تكون قادرا على اختيار مزود خدمة الشحن الخاص بك، واستخدام أدوات التسويق، وإنشاء التقارير. ميزة امتلاك موقع الويب الخاص بك هو أن لديك بعض التحكم في كيفية ظهور الموقع ووظائفه. وإذا كانت لديك مهارات في البرمجة، فستتمكن من تخصيصها بشكل أكبر. بالإضافة إلى ذلك، تقدم العديد من المواقع تجارب مجانية وحتى اشتراكات مجانية. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن بعض الإصدارات المجانية تحد من عدد المنتجات أو أشكال المنتجات التي يمكنك إضافتها.

كيف تطلق إنشاء متجرإلكترونيا عن طريق البيع على الشبكات الاجتماعية؟

تبدأ العديد من المتاجر بالبيع على وسائل التواصل الاجتماعي، وإذا كان لديك بالفعل عدد كبير من المتابعين، فقد تكون هذه أسرع طريقة لبدء جني الأموال. يمكن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للبيع من النظام الأساسي نفسه، مثل Facebook أو Instagram، أو عن طريق توجيه الأشخاص إلى متجرك، كما هو الحال مع Pinterest. بغض النظر عن اختيارك، فإن استخدام الوسائط الاجتماعية غير مكلف للغاية عند التفكير في كيفية بدء متجر على الإنترنت، وهناك الكثير الذي يمكنك القيام به حيال ذلك مجانًا. كلما كانت المنصة الاجتماعية مرئية أكثر، كان ذلك أفضل. هذا يعني أن Instagram وPinterest هما مكانان رائعان لعرض منتجاتك، أكثر من شيء مثل Twitter.

كيف أبدأ إنشاء متجرعبر الإنترنت مع Etsy أو غيرها من الأسواق عبر الإنترنت؟

إن الذهاب إلى سوق عبر الإنترنت مثل Etsy هو نوع من مزيج من الخيارين 1 و2. لديك متجر كامل، مشابه لموقع ويب، ولكن مع مكون اجتماعي مدمج وقاعدة عملاء مخصصة. لن يكون لديك قدر كبير من التحكم في متجرك، خاصة عندما يتعلق الأمر بتصميمه، ولكنك ستستفيد من قاعدة عملاء موجودة بالفعل ومستعدة لإجراء عمليات شراء.

فائدة أخرى لوجودك على Etsy هي أنه يمكنك التواصل مع البائعين. العديد من البائعين على Etsy بالجملة لمنتجاتهم. لذلك لن تكون قادرًا على بيع بعض منتجاتك هناك فحسب، بل ستتمكن أيضًا من شراء منتجات لبيعها على موقع الويب الخاص بك.

كيف تبدأ إنشاء متجرعلى الإنترنت: ما لا يجب عليك فعله

قبل الختام، دعنا نراجع بسرعة اثنين من المحظورات الكبيرة: نسخ متجر آخر وتحديد أسعار منخفضة للغاية للمنتجات.

لا تنسخ متجر آخر

يمكنك أن تستلهم من متجر ما وتكوين صداقات مع مالكيها، لكن لا تنشئ نسخة كربونية من متجرهم. هذا ليس فقط غير أخلاقي، ولكنه ليس خطوة تجارية ذكية – أفضل الشركات تقدم شيئًا جديدًا إلى السوق. لا تريد نسخ النمط أو موقع الويب أو الحملات التسويقية أو الصور أو النصوص أو المصطلحات أو الشعار أو شاشات العرض، إلخ. من متجر آخر.

لا تضع سعرا منخفضا للغاية على منتجاتك لتشجيع المبيعات

الهامش الموصى به هو 2.5 ضعف سعر الجملة على الأقل. إذا كنت تبيع بسعر يزيد قليلا عن سعر الجملة أو حتى ضعف هذا السعر، فلن يكون عملك قابلا للتطبيق. يجب أن تكون مبيعاتك قادرة على دعم العمل نفسه، مما يعني تغطية النفقات الضرورية، وتنمية الأعمال التجارية، ودفع رواتب موظفيك جميعًا مع دفع راتبك. أيضًا، إذا اكتسبت عملاء لأن أسعارك منخفضة جدًا، فقد تقوم ببعض المبيعات، لكن لن يكون لديك متابعون مخلصون – لن يهتموا حقًا بمنتجاتك، فقط أسعارك.

الأفكار النهائية حول كيفية بدء إنشاء متجرعلى الإنترنت

يمكن أن يبدو بدء إنشاء متجر الخاص وكأنه وظيفة الأحلام. كل شيء تصممه وتبيعه يمكن أن يكون بالضبط ما تحبه، وهو انعكاس كامل لنفسك. لكن العمل الممتع والمثير لا يأتي بسهولة، ولا يعد إطلاق متجر عبر الإنترنت وإدارته وتنميته مهمة سهلة. نأمل أن نتمكن من مساعدتك في البدء من القدم اليمنى. وإذا كانت لديك أي خبرة في إدارة متجر على الإنترنت، فنحن نحب أن نسمعها في التعليقات!

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما قد تهمك هذه المقالات