التعليقات :

0

النقاشات –

0

7 طرق لخلق فرص عمل مستقلة خاصة بك كمصمم

الرائد في بيع أسماء نطاقات رخيصة
عضوية

هل أنت مهتم بما هو ممبيز

انخرط في نشرة الأخبار ليصلك كل جديد و مميز قبل الآخرين
اشنخرط الآن
اقرأ شروذ استخدام الخاصة بالنشرة الإخبارية
Click Me
قالب ديفي
7 طرق لخلق فرص عمل مستقلة خاصة بك كمصمم

7 طرق لخلق فرص عمل مستقلة خاصة بك كمصمم

من الممكن البحث وحتى “إنشاء” فرص العمل المستقل الخاصة بك، سواء كنت مؤلف إعلانات أو مصمم جرافيك أو مطور ويب أو مصور أو رائد أعمال مبدع آخر. أصبح المشهد المستقل أكبر وأكثر تنوعًا من أي وقت مضى، لذا فهو الآن الوقت المثالي لبدء أو تنمية عملك المستقل.

اليوم، ما يقرب من نصف جيل الألفية العاملين يعملون لحسابهم الخاص. وبما أن المشهد الاقتصادي يتغير باستمرار، يعتقد الكثيرون أن الحياة المستقلة – وتدفقات الدخل المتنوعة التي تأتي معها – أكثر استقرارًا من الوظيفة التقليدية.

يستغرق إنشاء فرصك الخاصة كمستقل وقتًا وتفانيًا، ولكن من الممكن بناء مهنة تناسب حياتك وتسمح لك بصقل مهاراتك. نلقي اليوم نظرة على سبع طرق لخلق فرص العمل المستقل الخاصة بك.

دليل شامل لكيفية إنشاء متجر على الإنترنت

اكتساب مجموعة متنوعة من المهارات

تعتبر عبارة “Jack of all trades، master of none” شائعة جدًا، لكن لا ينبغي أن تمنعك من تعلم كل المهارات التي تبدو غير مرتبطة والتي تهمك. بالنسبة لي، فإن مجرد امتلاك مجموعة واسعة من المهارات المفيدة فتح الباب أمام الكثير من الفرص بالنسبة لي كمستقل، خاصة عندما كنت في البداية.

قد يكون هذا هو الحال بالنسبة لك أيضا. في الواقع، وفقًا لاستطلاع Slash Workers هذا، يمتلك 61٪ من المهنيين المستقلين بعض المهارات التي يعتمدون عليها للحصول على عقود.

سوف أشاركك بعض مهاراتي وخبراتي الخاصة كمثال:

^

لقد كنت كاتبًا مخلصًا منذ الطفولة، وكاتبًا منذ المدرسة الثانوية. حصلت على شهادة في الكتابة المهنية، والتي غطت مجموعة واسعة من الأساليب والتخصصات.

^

في عمر 13 عامًا (مرحبًا 1997، لقد مر وقت طويل منذ آخر مرة رأينا فيها بعضنا البعض) ، تعرفت على HTML ، ثم CSS و JavaScript. على الرغم من أنني لست مطورًا اليوم، إلا أن معرفة الكود الأساسي سمح لي بالحصول على عدد قليل من الوظائف في الكلية وفتح الباب لوظيفتي الأولى من 9 إلى 5 وأول وظيفة لي كمستقل.

^

درست التصميم الجرافيكي لمدة دقيقة في الكلية. أتاح لي هذا التدريب الفني الصغير، جنبًا إلى جنب مع مهارات التعلم الذاتي في Photoshop، عمل رسومات خفيفة للعملاء العرضيين.

سمحت لي مجموعة المهارات التي تبدو عشوائية هذه بالحصول على وظائف بدوام كامل ومستقل في المنشورات التقنية، والتعليم الإلكتروني، والتسويق، والصحافة، والنشر. في حين أنه من الجيد أن تضع نفسك كعامل مستقل، إلا أنه من المفيد أيضًا أن تكون قادرًا على الشروع في عدد من المهام المختلفة، خاصة عندما تكون قد بدأت للتو وتحتاج إلى عمل.

انتبه إلى الكيفية التي يمكن أن ترتبط بها المهارات التي تبدو غير مرتبطة ببعضها البعض وتؤدي إلى فرص (مثل التدقيق اللغوي + ترميز XML في وظيفتي الإعلانية التقنية). ستحدد في النهاية مهاراتك الأكثر فائدة وأنواع العملاء الذين تستمتع بالعمل معهم أكثر من غيرها، وسيضيق مدى وصولك بشكل طبيعي.

دليل شاملك لكيفية إنشاء متجر ناجح على الإنترنت

بناء محفظة قوية

أول شيء سيطلبه منك معظم المستقلين المحتملين هو ما إذا كان لديك محفظة يمكنهم رؤيتها. إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، فقد حان الوقت للبدء.

تتبع عملك المنجز وأضف كل ما تستطيع إلى محفظتك. هناك عدة طرق لمشاركة عملك. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء محفظة عامة توفر نظرة عامة على العمل الذي يمكنك مشاركته. يمكنك أيضًا إنشاء روابط إلى محافظ خاصة ومتخصصة، مصممة خصيصًا لأنواع معينة من العملاء في صناعات معينة.

 

دليل شامل لإنشاء متجر ناجح على الإنترنت

الحصول على توصيات شفهية

أتت فرصتي الأولى للعمل المستقل من خلال توصيات شفهية، وما زلت أحصل على غالبية عملي. بعض المترجمين المستقلين مثلي ويميلون إلى العمل على التوصية في كثير من الأحيان. يجد آخرون عملهم في لوحات العمل، أو من خلال مبيعات الأبواب الباردة أو من خلال العملاء المحليين بالقرب منهم.

يعتمد الحصول على توصيات رائعة بشكل كبير على قدرتك على بناء شبكة قوية وتقديم عمل جيد في الوقت المحدد. إذا كنت قد بدأت للتو، فاستثمر الوقت والجهد في بناء شبكة قوية من المحترفين الآخرين. من الجيد أن يكون لديك زملاء وموجهون على مقربة منك. لا يتطلب الأمر سوى بضع توصيات قوية لتبدأ بها.
هل تحتاج إلى مزيد من النصائح حول بناء شبكة الإحالة الخاصة بك؟ إليك دليل أكثر تعمقًا لبناء هذا الزخم.

دليل شامل لإنشاء متجر ناجح على الإنترنت

قم بإعداد اجتماعات وجهًا لوجه

يمكن للتواصل ولقاء الزملاء والعملاء والتوقعات بشكل منتظم أن يزيد من فرصك في الحصول على فرص العمل المستقل. هذا الاتصال وجهاً لوجه مهم جدًا لعلاقاتك مع الأشخاص في مجال عملك. بالإضافة إلى ذلك، فإن مشاركة خبرتك مع شخص واحد يمكن أن يرفعك إلى خبير في مجالك.

عندما يكون ذلك ممكنًا، حدد أوقاتًا للقاء الأشخاص في شبكتك. إلى جانب الاجتماعات الفردية، من المفيد أيضًا حضور المؤتمرات والأحداث المهنية لتوسيع دائرتك. جهودك للتباهي لن تمر مرور الكرام.

 

دليل شامل لإنشاء متجر ناجح على الإنترنت

التواصل مع الوكالات وتشكيل الشراكات

يعد التواصل مع الوكالات طريقة رائعة لاغتنام فرص العمل المستقل. غالبًا ما تقوم الوكالات بالاستعانة بمصادر خارجية لمشاريع عملائها لأصحاب الأعمال الحرة، بما في ذلك مؤلفي النصوص ومصممي الجرافيك والمطورين والمصورين ومديري المشاريع ومديري وسائل التواصل الاجتماعي والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون تكوين شراكات مع المستقلين الآخرين وأصحاب الأعمال الصغيرة ومالكي الوكالات وسيلة مفيدة للطرفين لجذب المزيد من العمل.

دليل شامل لإنشاء متجر ناجح على الإنترنت

استشر خدمات التوظيف

يمكن أن تكون خدمات التوظيف في بعض الأحيان مصدرًا رائعًا للفرص للموظفين المستقلين. تعد خدمات التوظيف مفيدة للغاية عندما تكون مستقلاً جديدًا أو تحتاج إلى مساعدة في العثور على العملاء المناسبين لك. إذا قمت بعمل رائع، فستساعدك هذه الوظائف على تنمية شبكتك وصقل مهاراتك.

عندما بدأت العمل الحر كمسوق، بدأت العمل كمساعد افتراضي في وكالة توظيف. وجدت لي هذه الوكالة بعض العملاء الرائعين، وتمكنت من تعلم حبال التسويق عبر الإنترنت أثناء اكتساب خبرة عملية. في النهاية، قررت أن أعمل لحسابي الخاص ككاتب مستقل بدوام كامل. لكن العلاقات والصلات التي أجريتها على طول الطريق ساعدتني على النمو لتصبح الشركة التي أملكها حاليًا.

دليل شامل لكيفية إنشاء متجر ناجح على الإنترنت

استخدم لوحات الوظائف ومواقع المواعدة ووسائل التواصل الاجتماعي

ينجح بعض المستقلين جدًا في العثور على فرص العمل لحسابهم الخاص في لوحات الوظائف (Remote.co وFlexJobs وما إلى ذلك) ولوحات الوظائف (Upwork وFiverr وما إلى ذلك) والمنصات ووسائل التواصل الاجتماعي مثل LinkedIn.

بالإضافة إلى لوحات الوظائف الرسمية، يمكنك أيضًا إجراء اتصال مباشر مع العملاء المحتملين أو العثور على وظائف منشورة في مجموعات أو في موجز الأخبار الرئيسي. تأكد من إنشاء ملف تعريف كامل ومفصل للشركة و / أو صفحة لعرض نفسك.

إذا كنت تريد دليلاً مفصلاً لأفضل لوحات الوظائف لمشاهدة مهمتك التالية، فيمكنك التحقق من ذلك هنا.

كيفية الاحتفاظ بفرص العمل الحر التي تنشئها وتكرارها

للحفاظ على الوظيفة التي لديك والاستمرار في جذب المشاريع والعملاء الجدد:
• تقديم عمل متسق الجودة
• حافظ على محفظتك محدثة وجاهزة للمشاركة
• لا تغيب عن وسائل التواصل الاجتماعي أو تسويق علامتك التجارية.
• اتصل بعملائك من وقت لآخر لتقييم رضاهم وإجراء التعديلات إذا لزم الأمر.
• اطلب (وشارك!) شهادات العملاء.
• لا تتوقف عن البحث عن العقد التالي
• ابق على اتصال بشبكتك بانتظام
• افعل كل ما في وسعك لضمان تمتع عملائك بتجربة إيجابية في العمل معك.

مع المثابرة والاتساق، يمكنك بالتأكيد إنشاء فرص عمل مستقل لنفسك وبناء عمل تجاري قوي. حظا سعيدا!

v

هل لديك طريقة لخلق فرص عمل حر لم نشاركها هنا؟ كنا نحب أن نسمع منك! أرسلهم في قسم التعليقات

فريق سكولويب

نشارك كل المعلومات القيمة معك و نقوم لا شك بتوجيهك بشكل احترافي للمسار الصحيح حتى تنجح مشاريعك عبر الإنترنت. إذا كنت من محبي صانعي المحتوة الجيد شارك معنا أفكارك أو انشر معنا مقالاتك النيرة حتى يستفيد الناس و تكون لك مكانة المساهم العالمي

شارك في النقاش

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما قد تهمك هذه المقالات

عضوية

هل أنت مهتم بما هو ممبيز

انخرط في نشرة الأخبار ليصلك كل جديد و مميز قبل الآخرين
اشنخرط الآن
اقرأ شروذ استخدام الخاصة بالنشرة الإخبارية
close-link
Click Me