قالب ديفي

مصادر الدخل المتعددة التي يجب على كل مصمم ويب التفكير في إنشائها

فريق سكولويب

نشارك كل المعلومات القيمة معك و نقوم لا شك بتوجيهك بشكل احترافي للمسار الصحيح حتى تنجح مشاريعك عبر الإنترنت. إذا كنت من محبي صانعي المحتوى الجيد شارك معنا أفكارك أو انشر معنا مقالاتك النيرة حتى يستفيد الناس و تكون لك مكانة المساهم العالمي
مصادر الدخل المتعددة التي يجب على كل مصمم ويب التفكير في إنشائها

تحتوي هده المقالة على روابط لشركائنا المعتمدين و بنقرك على إحداها و شراء خدمة ما فقد يحصل صاحب المقال على عمولة معينة لكن العملولة لن تحدث أي ارتفاع في السعر الأصلي. فاستخدامك لهده الروابط فيه دعم لهدا المحتوى المجاني.

مصادر الدخل المتعددة التي يجب على كل مصمم ويب التفكير في إنشائها

ليس من السهل دائمًا العثور على عملاء لتصميم الويب. غالبًا ما يكون متقطعًا، مما يعني أنه يمكنك الحصول على الكثير من طلبات العمل دفعة واحدة والذهاب لفترات طويلة من الوقت مع عدد قليل من العملاء الجدد أو عدم وجود عملاء جدد. لهذا السبب وحده، يعد إنشاء مصادر دخل متعددة فكرة رائعة. خاصةً تدفقات الدخل السلبية التي تؤتي ثمارها حتى عندما لا تعمل بنشاط فيها. لذلك حتى عندما يكون العملاء الجدد نادرون، لا داعي للقلق بشأن التدفق النقدي الخاص بك.

في هذه المقالة، سنخبرك لماذا من المنطقي استخدام مصادر دخل متعددة كمصمم ويب. سنعرض لك أيضًا سبع أفكار للمشاريع يمكنك تنفيذها لزيادة إمكاناتك في الكسب.

لنتحدث عن العمل!

u

لماذا من المنطقي استهداف مصادر متعددة للدخل كمصمم ويب

نادرًا ما يكون وضع كل بيضك في سلة واحدة فكرة جيدة. إذا كنت تعمل لحسابك الخاص، فمن المحتمل أنك تقضي الكثير من الوقت في البحث عن أعمال جديدة، وإرضاء العملاء الحاليين، والقيام بمهام أخرى متنوعة. لذلك، حتى لو كنت جيدًا بشكل لا يصدق في وظيفتك، فمن المحتمل أن تكون هناك أوقات لا يعمل فيها عملك كما ينبغي.

لهذا السبب من الجيد النظر إلى الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها استثمار مهاراتك، خارج أعمال التصميم العادية. نعني بالعمل “المنتظم” تلبية الاحتياجات المحددة للعميل، سواء من خلال وكالة أو بصفته الشخصية.

إن استخدام مصادر الدخل المتعددة لن يجعلك تمر بأوقات عصيبة فحسب. يمكن أن يساعدك أيضًا في بناء مدخراتك بشكل أسرع، وتحمل أشياء لن تكون قادرًا على تحملها بطريقة أخرى، ويمكنه أيضًا تجسيد سيرتك الذاتية، اعتمادًا على النهج الذي تتبعه.

7 أفكار إضافية لتدفق الدخل لمصممي الويب

قبل أن نصل إلى جوهر الأمر، من المهم أن نلاحظ أن أيا من هذه الأساليب ليست خطة الثراء السريع، لكنها تتطلب عملاً شاقًا. لهذا السبب نوصيك باتباع نهج محسوب. ابدأ بالذي يبدو أكثر ملاءمة لمهاراتك وموقفك الحالي، ثم أضف المزيد قدر الإمكان.

دليل شامل لكيفية إنشاء متجر على الإنترنت

إنشاء وبيع دورة عبر الإنترنت

يتمتع كل مصمم ويب بخبرة قيمة، وأنت واحد منهم. على سبيل المثال، ربما تكون استثنائيًا عندما يتعلق الأمر بتصميم الشعار والعلامة التجارية والطباعة وتجربة المستخدم وواجهات المستخدم وغير ذلك الكثير. في كلتا الحالتين، هناك دائمًا أشخاص مهتمون بتحسين مهاراتهم الخاصة في هذه المجالات الفرعية المتعلقة بالتصميم، مما يمنحك الفرصة لكسب المال من خلال تعليم شيء تجيده.

ما يمكنك القيام به هو إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت، وإعدادها على موقع ويب، وكسب المال أثناء عملك في مشاريع أخرى. بطبيعة الحال، فإن إنشاء برنامج يكون الناس على استعداد لدفع ثمنه سيستغرق الكثير من العمل. ومع ذلك، من المحتمل أن تجني فوائد مالية كبيرة، اعتمادًا على الاهتمام بالموضوعات التي تريد تدريسها.

لبدء الدورة التدريبية الخاصة بك، تحتاج إلى معرفة كيفية إنشائها واستضافتها وبيعها. تمر الإجابة على هذه الأسئلة الثلاثة من خلال WordPress. هناك عدد من أنظمة إدارة التعلم (LMS) الرائعة التي يمكنك استخدامها، والتي تسمح لك بتحويل موقع الويب الخاص بك إلى مدرسة عبر الإنترنت.

إذا كنت تعتقد أن هذا النوع من المشاريع قد يكون مناسبًا لك، فراجع دليلنا حول استخدام Divi لمساعدتك في إنشاء موقع LMS على الويب من البداية. ثم يمكنك الجلوس والعمل على خطة درس.

دليل شاملك لكيفية إنشاء متجر ناجح على الإنترنت

تقديم تعويضات عن أعمال التصميم الجارية

ربما تكون قد وجدت نفسك بالفعل في موقف قمت فيه بالعمل مع عميل كان سعيدًا بتصميماتك، لكنه عاد بطلب للتغيير على طول الطريق. يحدث هذا طوال الوقت، وهو ليس انعكاسًا للعمل الرديء، بل حقيقة أن توقعات واحتياجات عميلك تتغير باستمرار.

قد ينزعج الكثير من الناس من طلبات المراجعة هذه، لكنها في الحقيقة فرصة عمل. على وجه التحديد، يمكنك أن تعرض على العملاء توقيع عقد رسوم لأعمال التصميم المستمرة. بهذه الطريقة، لن تضطر إلى القيام بالكثير من العمل ذهابًا وإيابًا مع العملاء القدامى إذا كانوا بحاجة إلى تغييرات صغيرة في التصميم أو يريدون منك البدء في الأعمال التجارية في مشاريع جديدة.

يمكن أن يكون الحصول على أموال مقابل أعمال التصميم المستمرة طريقة رائعة لتكملة دخلك. ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار حتى يعمل مثل هذا الترتيب:

 

^

يجب أن تكون محددًا جدًا بشأن نوع العمل الذي سيغطيه التوكيل الخاص بك.

^

يجب أن يكون هناك حد لمقدار العمل الذي ترغب في تقديمه مقابل رسومك.

^

تحتاج إلى إعداد عقد يتعامل مع معدلات الدفع وتكرار إرسال الفواتير.

بعبارة أخرى، تكمن المشكلة الرئيسية في الرسوم مقابل الخدمة كمصمم ويب في أن العملاء قد يطلبون عملًا أكثر مما هو معقول. في هذه الحالة، تحتاج إلى إبرام عقد ثابت لحماية نفسك.

من واقع خبرتنا، فإن هذا النوع من الترتيبات يعمل فقط مع العملاء الذين عملت معهم لفترات طويلة من الزمن. بعد كل شيء، يجب أن تعرف بالفعل كيف يفكرون وما هي احتياجاتهم، لذلك يجب أن يكون الانتقال إلى نموذج الرسوم أسهل.

 

دليل شامل لإنشاء متجر ناجح على الإنترنت

تصميم سمة WordPress مميزة أو سمة فرعية

إن استدعاء WordPress شائعًا سيكون بخس. في الواقع، يستخدم ملايين الأشخاص نظام إدارة المحتوى (CMS) لتشغيل موقع الويب الخاص بهم. هذا يعني أيضًا أن هناك سوقًا صحيًا للغاية لموضوعات WordPress التي توفر وظائف لائقة وتبدو رائعة.

على هذا النحو، يمكنك تجربة تصميم قالب WordPress متميز. يمكنك بعد ذلك بيع المظهر النهائي على موقع الويب الخاص بك أو من خلال منصة مثل ThemeForest أو موقع الويب الخاص بك.

لكي أكون صريحًا، فإن إنشاء سمة WordPress يتطلب الكثير من العمل. حتى مع المهارات المناسبة، يمكن أن يكون تطوير وتصميم موضوع ما عملاً بدوام كامل في حد ذاته. بعد كل شيء، سيحتاج المظهر الخاص بك إلى تحديثات ودعم إذا كنت تريده أن يزدهر. هذا هو السبب في أن إنشاء قالب فرعي لموضوع موجود (ومن الناحية المثالية شائع جدًا) قد يكون حلاً أفضل. تميل السمات الفرعية إلى طلب تحديثات ودعم أقل من السمات الرئيسية.

على الرغم من أن الاحتمال قد يبدو مخيفًا، إلا أن إنشاء قالب WordPress ناجح أو سمة طفل يمكن أن يوفر لك الكثير من المال. على هذا النحو، إنها فكرة تستحق التفكير إذا كان لديك الوقت وقوة الإرادة والمهارات للقيام بذلك.

دليل شامل لإنشاء متجر ناجح على الإنترنت

إنشاء رسومات يمكنك بيعها على مواقع الأسهم

قد يكون من السهل العثور على صور مخزون مجانية، ولكن من الصعب جدًا العثور على صور جيدة. إذا كنت على استعداد للدفع مقابل الصور المخزنة، فإن عالمًا من الاحتمالات يفتح لك. كمصمم ويب، هذا يعني أيضًا أن هناك سوقًا لإنشاء هذه الرسومات عالية الجودة وبيعها.

يتمتع هذا بالعديد من المزايا، حيث يمكن لطراز واحد أن يدر عليك المال لفترة طويلة منذ أن تدفع لك مقابل كل عملية شراء (أو ترخيص). أيضًا، كلما زاد عدد النماذج التي تنشئها، زادت إمكانات دخلك.

لأكون صادقًا، من النادر جدًا أن يكسب أي شخص لقمة العيش بدوام كامل من بيع صور المخزون. ومع ذلك، يمكن أن تكون طريقة ممتعة لتكملة دخلك الرئيسي. يمكنك أيضًا إنشاء عدة أنواع مختلفة من الصور المخزنة مثل الرسومات المتجهة والأيقونات والصور الفوتوغرافية وما إلى ذلك.

من السهل نسبيًا أن تسلك هذا الطريق. يجب أن يكون لديك رسم واحد على الأقل – ويفضل أن يكون عدة – تحت حزامك، ثم تقدم بطلب لتصبح مساهمًا في موقع صورة مخزون، مثل Shutterstock.

دليل شامل لإنشاء متجر ناجح على الإنترنت

انضم إلى برنامج منتسب مضيف

كمصمم ويب، من المحتمل أنك تتفاعل مع الكثير من الأشخاص الذين يخططون لإنشاء موقع ويب. قد لا يكون بعض هؤلاء الأشخاص متأكدين من خدمة الاستضافة التي يجب استخدامها، مما يعني أنه يمكنك مساعدتهم في اتخاذ هذا القرار الحاسم.

قد يكون هذا مفيدًا للطرفين، حيث أن العديد من مضيفي الويب لديهم برامج تابعة خاصة بهم، والتي تدفع للأعضاء مقابل كل عميل جديد يحيلونه. هذا يعني أنه يمكنك كسب المال فقط من خلال التوصية بمضيف الويب المفضل لديك لعملائك.

ومع ذلك، هناك بعض الاعتبارات التي يجب أن تضعها في اعتبارك إذا كنت ترغب في تنفيذ استراتيجية تحقيق الدخل هذه. على سبيل المثال، يجب أن توصي فقط بمضيفي الويب الذين تعرف أنهم مناسبون لعملائك. يجب أيضًا أن تتجنب الاستعجال الشديد، حيث قد تزعج عملائك.

في النهاية، يجب أن يكون هدفك هو إرضاء عملائك. إذا حاولت الضغط عليهم بشدة للتوقيع مع مضيف ويب معين، فستبدو غير محترف، لذا كن حذرًا!

دليل شامل لإنشاء متجر ناجح على الإنترنت

ابدأ مدونة لتصميم مواقع الويب واستثمرها

بادئ ذي بدء، يعد التدوين ممتعًا وفكرة قيام الآلاف من الأشخاص بقراءة ما تريد قوله هي فكرة مثيرة. بالإضافة إلى ذلك، هناك احتمال أن تربح مدونتك المال، وهو أمر لا يمكن التعطس فيه أبدًا.

لكي نكون منصفين، فإن الغالبية العظمى من المدونين لا يكسبون الكثير (إن وجد) من موقعهم على الإنترنت. ومع ذلك، إذا لعبت أوراقك بشكل صحيح ولديك إستراتيجية لتنمية مدونتك وإنشاء محتوى فريد ومثير للاهتمام من البداية، فلديك فرصة لكسب بعض المال من ذلك. بالإضافة إلى ذلك، فإن تشغيل مدونة ناجحة يمكن أن يفعل المعجزات في وضعك كخبير في مجالك.

عندما يتعلق الأمر بتصميم مواقع الويب، فهناك دائمًا أشخاص يبحثون عن أدلة إرشادية وبرامج تعليمية ومعلومات وجميع أنواع المواد التي يمكنهم استخدامها للتعلم. يمكنك استهداف هؤلاء المستخدمين عن طريق بدء مدونة مخصصة لتصميم الويب مع مراعاة هذه النصائح:

^

تعرف على الجمهور الذي تريد استهدافه.

^

ركز على تحسين محرك البحث (SEO) مبكرًا لتنمية مدونتك.

^

جرب عدة طرق لتحقيق الدخل حتى تجد الطريقة المناسبة لك.

ليس هناك سر لكسب المال من المدونات. ومع ذلك، فإن معظم المدونين الناجحين لديهم شيء واحد مشترك: إنهم يرون موقعهم كعمل تجاري ، وليس مجرد هواية.

مصادر الدخل المتعددة التي يجب على كل مصمم ويب التفكير في إنشائها

إنشاء تصاميم قمصان مخصصة وبيعها عبر الإنترنت

أخيرًا، دعنا نلقي نظرة على فرصة مختلفة قليلاً. ربما لاحظت أن هناك الكثير من مواقع الويب التي تبيع قمصانًا فريدة منقوشة عبر الإنترنت. هذا لأن الناس يحبون شراء قمصان مخصصة وهناك دائمًا مجال للاعب جديد بتصميمات فريدة.

كمصمم ويب، من المحتمل أن يكون لديك المهارات التقنية لإنشاء نوع الرسومات التي تبدو رائعة على القميص. إذا كنت تعتقد أيضًا أن لديك المهارات والإبداع لإنشاء تصميم مذهل، فقد لا يكون اقتحام السوق صعبًا كما تعتقد. في الواقع، هناك العديد من الخدمات التي تتيح لك تحميل تصميماتك للبيع، وبعد ذلك يهتمون بطباعة وشحن القمصان عند استلام الطلبات.

بطبيعة الحال، تتقاضى هذه الخدمات عمولة ضخمة، لكن استخدامها يتيح لك إدارة عمل تجاري مربح لبيع القمصان دون القلق بشأن الخدمات اللوجستية. في الماضي، قمنا بتغطية كيفية استخدام WooCommerce لإنشاء شركة دروبشيبينغ. إحدى الخدمات التي ذكرناها تسمى Printify ، والتي تتيح لك دمج متجر WooCommerce مع خدمة الطباعة عند الطلب.

تتمثل ميزة هذا النهج في أنه يمكنك تصميم موقع ويب وتسويقه لبيع قمصانك باستخدام WordPress. إذا كان هذا النوع من العمل يبدو على أوراقك، فقد يكون هذا الحل إضافة رائعة لمصادر دخلك المعتادة ويتحدىك بالإبداع.

استنتاج
تصميم الموقع هو مجال تنافسي للغاية ومشغول. يجب أن تكون موهوبًا وجيدًا في التسويق إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا وتحقق عيشًا جيدًا. ومع ذلك، لا يتعين عليك قصر نفسك على أعمال تصميم الويب التقليدية.

في هذه المقالة، نظرنا في بعض مصادر الدخل العديدة التي يمكنك الحصول عليها كمصمم ويب، بالإضافة إلى العمل المستقل المنتظم. وهنا عدد قليل:

^

إنشاء وبيع الدورات عبر الإنترنت.

^

قدم رسومًا لعملائك مقابل أعمال التصميم المستمرة.

^

تصميم سمات WordPress المتميزة.

^

قم بإنشاء رسومات يمكنك بيعها على مواقع الأسهم.

^

انضم إلى برنامج تابع للاستضافة.

^

ابدأ مدونة لتصميم الويب واستثمرها.

^

قم بإنشاء قمصان شخصية وقم ببيعها عبر الإنترنت.

u

هل سبق لك استكشاف طرق غير تقليدية لكسب المال كمصمم ويب؟ شارك تجاربك في قسم التعليقات.

شارك في النقاش

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما قد تهمك هذه المقالات