احصل على متجر على الويب

احصل على موقع ويب من فئة متجر اليوم و اعرض خدماتك و منتجاتك لشريحة كبيرة من الزبناء

نشرة الأخبار
مراجعة ل HostGator

مراجعة ل HostGator

HostGator هي واحدة من أكبر شركات الاستضافة وأكثرها شهرة في العالم. أنها توفر استضافة مشتركة واستضافة VPS وخوادم مخصصة وخطط استضافة WordPress مدارة. اقرأ مراجعة التفصيلية لمعرفة ما إذا كان HostGator هو الخيار الصحيح لك. في مراجعة تفصيلية هذه ، سنضع وعودهم من خلال عملية...

مراجعة ل Hostinger

مراجعة ل Hostinger

Hostinger هو مزود استضافة ويب شهير مع منصة قوية لإطلاق مواقع الويب. أنها توفر مجموعة متنوعة من خطط الاستضافة المشتركة للجميع من المبتدئين إلى الشركات الكبيرة. أسعارها معقولة ، وتتضمن خططها الكثير من الميزات المفيدة. راجع مراجعة خبرائنا Hostinger لتقرير ما إذا كان...

مراجعة DreamHost من خبرائنا

مراجعة DreamHost من خبرائنا

DreamHost هي شركة استضافة شهيرة حائزة على جوائز ، وواحدة من مضيفي WordPress.org الموصى بهم رسميا. أنها توفر تسجيل المجال وخدمات استضافة الويب ، بما في ذلك استضافة WordPress المدارة. يوفر نظامهم الأساسي كل ما تحتاجه لتنمية موقع الويب الخاص بك ، سواء كنت مدونا جديدا أو...

تصميم مواقع ويب مربحة

الأدوات التي نستخدمها

– منشئ ديفي DIVI: منشأ ديفي هو برنامد لتصميم مواقع الويب الحديثة بتقنية المكونات المعدة مسبقا و التصميم على الواجهة

زينب أعبور

سبتمبر 30, 2022

كيف يؤثر نوع شخصيتك على عملك

كيف يؤثر نوع شخصيتك على عملك؟

نوع شخصيتك تشير إلى التصنيف النفسي للأنواع المختلفة للأفراد. في بعض الأحيان يمكن تمييز أنواع الشخصية بواسطة سمات الشخصية، مع أن هذا الأخير يجسد تجميعا أصغر للنزعات السلوكية. يقال في بعض الأحيان بأن الأنواع تتضمن الاختلافات النوعية بين الناس، في حين أن السمات يمكن أن تفسر الاختلافات الكمية بين الناس.

في مجال الأعمال التجارية ، يدعي الكثير من الناس أن لديهم شخصية من “النوع A”. الافتراض هو أنه كلما كنت أكثر تنافسية وعدوانية ، يجب أن تكون أفضل في وظيفتك. في الواقع ، هناك أكثر من نوع شخصية يمكن أن تنجح في المكتب.

في هذه المقالة ، سوف نتحدث عن نظريات مختلفة لنوع الشخصية. ثم سنقوم بتفكيك أنواع الشخصية “A” و “B” و “C” و “D”. وسنتحدث عن نقاط القوة والضعف المهنية والاجتماعية لكل منها ونساعدك على تحديد النوع الذي يناسبك.

1-ما هي نظريات نوع شخصيتك ؟

من الطبيعي أن نحاول تكييف الأشخاص الذين نلتقي بهم في نماذج أصلية. بعد كل شيء ، نتعرف على العالم من حولنا من خلال تصنيف الأشياء في فئات معروفة حتى نتمكن من فهم كيفية عملها ضمن نظرتنا الحالية للعالم.

في علم النفس ، هناك العديد من دراسات وأنماط الشخصية الشائعة. على سبيل المثال ، لديك أنواع شخصية Myers-Briggs – التي تصنف الأشخاص إلى 16 مجموعة – ونموذج Enneagram الشهير ، والذي يتضمن تسع فئات.

ومع ذلك ، وكما تتخيل على الأرجح ، فإن تصنيف الأشخاص في فئات أنيقة ليس بهذه البساطة. في الحياة الواقعية ، يظهر معظم الناس سمات من أنواع شخصية متعددة في وقت واحد.

يركز نظام نوع الشخصية A و B و C و D بشكل خاص على السمات المهمة في مكان العمل. على سبيل المثال ، بدلا من محاولة تحديد ما إذا كان شخص ما ودودا أو محرجا ، فإن هذا النموذج يشير إلى ما إذا كان موجها نحو المهام أم متحمسا.

يمكن أن تمنحك معرفة أي من هذه الفئات الأربع التي تناسبك فكرة عن نوع العمل الأنسب لك. يمكن أن يخبرك أيضًا كيف تتناسب مع الفرق الأكبر والأدوار التي تميل إلى تقديم أكبر قيمة فيها.

2-كيف يؤثر نوع شخصيتك على عملك؟

على الرغم مما قد تسمعه ، لا يوجد نوع شخصي واحد مثالي لمكان العمل. إذا وضعت مجموعة من النوع “C” في غرفة وخصصت لهم مشروعا ، فمن المحتمل ألا يتم ذلك. مع مزيج صحي من نقاط القوة والضعف ، يمكن للجميع المساهمة بطرق مختلفة لمساعدة الفريق على النجاح.

نوع الشخصية A

ربما سمعت عن شخصيات من النوع أ من قبل. من الناحية النظرية ، هم الأشخاص الذين يحبون تولي المسؤولية. داخل المكتب ، من المرجح أن تجد أنواعا مثل الأدوار الإدارية أو العمل كقادة للفريق.

نقاط القوة:

  • إنهم مرتاحون للمواقف العصيبة.
  • إنهم يحبون تولي المسؤولية عندما تسنح الفرصة.

يمكن أن تكون الرغبة في تحمل المسؤولية سمة إيجابية في العديد من المواقف. قد لا يشعر الكثير من الأشخاص في مكان العمل بالراحة في تولي الأدوار القيادية. ومع ذلك ، يمكنك دائما الاعتماد على النوع A لتكون على استعداد لإخراج أعناقهم قليلا.

نظرا لأنهم يعملون بشكل جيد تحت الضغط ، فمن الجيد أيضًا وجود شخصيات من النوع (A) عندما تمر بأزمة زمنية خطيرة. إنهم يتأكدون من أن الفريق يفي بالمواعيد النهائية ويحافظون على تنظيم الجميع لضمان النجاح.

نقاط الضعف:

  • النوع As يمكن أن يكون موجها نحو الهدف لخطأ.
  • قد لا يكونوا مؤهلين للقيادة في كل سيناريو.

لا يوجد فرد واحد مؤهل للقيادة في كل موقف. يمكن أن يكون ذلك مشكلة في الكتابة As لأنهم قد لا يرغبون في التنازل عن التحكم في مكان العمل ، حتى لو كان شخص آخر أكثر ملاءمة لتوجيه مشروع معين.

وبالمثل ، فإن التركيز الشديد على الأهداف يمكن أن يعني أن النوع As لديه توقعات غير واقعية عندما يتعلق الأمر بالإنتاجية. هذه سمة يمكن أن تجدها غالبا في المديرين الذين لا يفهمون أن النتائج الجيدة تستغرق وقتا.

إذا حددت نفسك كشخصية من النوع A ، فيجب أن تتعلم كيفية الاستماع إلى فريقك والعمل معهم. هذا يعني الانتباه إلى آراء الخبراء ، والاستعداد لتفويض المهام ، وفهم عدم عمل الجميع بشكل جيد تحت الضغط.

نوع الشخصية B

من مزايا العمل في المكتب أنه يوفر فرصا للتواصل الاجتماعي. في معظم الفرق ، لديك أشخاص يبدو أنهم يتعاملون جيدا مع الجميع ويساعدون في الحفاظ على الروح المعنوية. هؤلاء الناس يميلون إلى أن يكونوا شخصيات من النوع ب.

نقاط القوة:

  • يساعدون في تعزيز معنويات الفريق من خلال بناء علاقات عمل إيجابية.
  • يمكن لحماسهم أن يساعد أعضاء الفريق الأكثر هدوءًا على الشعور براحة أكبر عند تقديم المساهمات.

غالبا ما يتم التقليل من دور النوع B في المكتب. على الرغم من أنها ليست موجهة نحو الهدف مثل النوع As ، إلا أنها ضرورية للحفاظ على الحماس على مدار المشاريع طويلة الأجل.

فكر في النوع B على أنه الغراء الاجتماعي الذي يربط المكتب معا. بدون شخصياتهم “الكبيرة” ، يمكن أن تشعر أماكن العمل بقدر أقل من الترحيب. لا تستطيع معظم أنواع الشخصيات القيام بعملها الأفضل في بيئات معادية عالية الضغط ، والتي يمكن أن تساعد في الوقاية من النوع B.

نقاط الضعف:

  • يمكن أن يفتقر النوع B إلى التركيز على الأهداف المهمة.
  • يمكن أن يكونوا غير منظمين.

غالبا ما يتم تصوير النموذج الأصلي للشخصية من النوع B بواسطة أفراد مسترخي للغاية. من الناحية النظرية ، قد يركز النوع B كثيرا على التنشئة الاجتماعية وتعزيز بيئة العمل الإيجابية التي يمكن أن تؤثر على إنتاجيتهم.

عندما تدمج النوع Bs مع الأنواع As ، تحصل على تركيبة فائزة. إذا تم تحديده كنوع B ، فإن إضافة المزيد من الهيكل إلى روتين عملك يمكن أن يساعدك على البقاء على المسار الصحيح. من المهم الحفاظ على الروح المعنوية ، ولكن تأكد أيضا من الوفاء بجميع المواعيد النهائية.

نوع الشخصية C

على الورق ، الشخصيات من النوع C هي العقل المدبر وراء معظم العمليات. داخل المكتب ، يمكنك التعرف على النوع C كأعضاء الفريق الذين يرغبون في تشريح المشكلات من كل زاوية والتأكد من عدم تفويت أي تفاصيل.

نقاط القوة:

  • يحاولون التعامل مع المشاريع والمشاكل بشكل منطقي قدر الإمكان.
  • إنهم مهتمون للغاية بالتفاصيل وقيمة التأهب.

في الأفلام ، الشخصيات من النوع C هم أصحاب العقول الملتوية الذين يعملون بسرعة ذهنية أعلى من غيرهم من الأشخاص. في الحياة الواقعية ، تكمن قيمة النوع C في أنها تساعد الفريق على التوصل إلى حلول مبتكرة.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد اهتمامهم بالتفاصيل فريقك على منع المشكلات قبل ظهورها. من خلال اقتراح إصلاحات استباقية للمشكلات المحتملة ، قد يوفر لك النوع C مزيدا من العمل في المستقبل.

نقاط الضعف:

  • يمكن أن يؤثر التركيز الشديد على التفاصيل على الأداء.
  • يمكن أن يكون النوع C بطيئا في اتخاذ الإجراءات إذا ترك لأجهزتهم الخاصة.

إذا كنت من النوع C ، فإن قيمتك في مكان العمل لا تحصى. أنت تساعد فريقك في العثور على أفضل الحلول للمشكلات التي تواجهها ، ولكن قد يكون لديك أيضا ميل إلى الإفراط في التفكير في الأمور.

كشخصية من النوع C ، من المهم أن تفهم أن رغبتك في الكمال يمكن أن تكون أحيانا عدوك. هناك دائمًا طرق لتحسين العمليات الحالية أو إكمال المهام بكفاءة أكبر. ومع ذلك ، إذا كنت تقضي كل وقتك في التحضير ، فقد لا تنجز كل هذا العمل كثيرا.

نوع الشخصية D

أخيرا وليس آخرا ، لدينا نوع الشخصية D. في المكتب ، يميل النوع D إلى أن يكون الأكثر حذرا. إذا كنت تعمل في مشروع ، فمن المرجح أن يخففوا التوقعات ويتعاملوا مع مهمة واحدة في كل مرة.

نقاط القوة:

  • يمكنهم أن يكونوا بمثابة صوت العقل داخل الفرق
  • يركزون على المهام ، بدلا من أهداف الصورة الكبيرة

عندما يرغب النوع أ في إنجاز مشروع بأسرع ما يمكن حتى لو كان ذلك يعني المخاطرة ، يميل النوع D إلى أن يكون أكثر حذراً. تراقب شخصية من النوع D أعينها على المهام الصغيرة التي يحتاجها الفريق لإكمالها حتى يتمكن المشروع ككل من التحرك نحو خط النهاية.

على الرغم من أن الحذر قد لا يكون أكثر سمات الشخصية بريقًا ، إلا أنه إلى حد بعيد أحد أكثر السمات قيمة. لا يمكن المبالغة في أهمية وجود أعضاء فريق يمكنك الاعتماد عليهم لمواكبة وتيرة ثابتة.

نقاط الضعف:

  • يمكن أن يكون النوع D غير راغب في تحمل المخاطر اللازمة.
  • يمكن أن يفتقروا إلى الحزم للتعبير عن وجهة نظرهم.

إذا حددت على أنك من النوع D ، فيجب أن تبقي عقلك منفتحًا على الحلول الجاهزة. في بعض الحالات ، قد لا ترغب في إجراء تغييرات على الطريقة التي تقوم بها بالأشياء ، حتى لو كانت هذه التغييرات يمكن أن تؤدي إلى تحسينات في الإنتاجية.

ومع ذلك ، هذا ليس هو الحال دائمًا ، ولهذا السبب تحتاج أيضًا إلى أن تصبح أكثر راحة في التحدث عما يدور في ذهنك. إذا شعرت أن زملائك في الفريق بحاجة إلى أن يكونوا أكثر حذراً أو أن يخففوا من توقعاتهم ، فيجب أن تزنهم باحترام.

3-كيف يمكنك تحديد نوع شخصيتك؟

ربما تكون لديك فكرة دقيقة بشكل معقول عن نوع الشخصية التي تصفك بشكل أفضل. ومع ذلك ، من المهم أن نتذكر أنه لا أحد تقريبًا يمثل تمثيلا مثاليا لنموذج أصلي واحد.

من المرجح أن تظهر سمات لأنواع شخصية متعددة ، وبعضها فقط قد يكون أقوى من البعض الآخر. من المفترض أن تساعدك معرفة سماتك القوية على اكتشاف دورك الأمثل في المكتب.

هناك الكثير من اختبارات الشخصية عبر الإنترنت التي يمكنك إجراؤها لمساعدتك في تقييم ما إذا كنت من النوع A أو B أو C أو D. نحن لا نتحدث أيضًا عن اختبارات BuzzFeed من النوع ، ولكن الاختبارات التي لها جذور في العلوم النفسية .

بالطبع ، لا يوجد اختبار واحد مثالي. يجب أن توفر لك الخيارات الثلاثة أدناه نقطة انطلاق قوية ، سواء كنت صاحب عمل أو تجري الاختبار بنفسك:

  1. اختبار الشخصية قبل التوظيف في Hire Success
  2. علم النفس اليوم من النوع أ اختبار الشخصية
  3. اختبار شخصية من نوع A / B من Jenkins Activity Survey

لسوء الحظ ، تركز معظم أفضل اختبارات الشخصية على النوعين A و B. حتى إذا كنت تعتقد أنك لا تتناسب مع تلك الأنواع من الشخصية ، فقد تفاجئك نتائج هذه الاختبارات.

استنتاج

كل نوع شخصية يساهم بشيء مختلف في المكتب. النوع كما هو موجه نحو الهدف ، BS متحمس ، Cs يرون التفاصيل التي يفتقدها أي شخص آخر ، Ds يبقي الفريق تحت المراقبة. يمكن أن تساعدك معرفة نوع شخصيتك على فهم نقاط القوة والضعف لديك وتحديد نوع العمل الأنسب لك.

من الصعب تلخيص أنواع الشخصية “A” و “B” و “C” و “D” في بضع كلمات فقط ، ولكن دعونا نعطيها لقطة:

  1. النوع A : يحب تولي المسؤولية وإنجاز المهام في أسرع وقت ممكن. بشكل عام قائد فريق أو مدير.
  2. النوع B . الغراء الذي يربط المكتب بالذكاء العاطفي والحماس. يساعد في الحفاظ على الروح المعنوية عالية خلال المشاريع طويلة الأجل.
  3. النوع C . حلول المشكلات المنطقية والموجهة نحو التفاصيل. تقدم عادةً بعض الحلول والأفكار الأكثر ابتكارًا.
  4. النوع D. صوت العقل والاستقرار في معظم اماكن العمل. تأكد من إنجاز المهام الفردية حتى ينجح المشروع ككل.

ما نوع الشخصية التي تعتبرها نفسك؟ شاركنا بأفكارك في قسم التعليقات أدناه!

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما قد تهمك هذه المقالات