التعليقات :

0

النقاشات –

0

مقارنة بين WordPress و أنظمة إدارة المحتوى الأخرى

الرائد في بيع أسماء نطاقات رخيصة
عضوية

هل أنت مهتم بما هو ممبيز

انخرط في نشرة الأخبار ليصلك كل جديد و مميز قبل الآخرين
اشنخرط الآن
اقرأ شروذ استخدام الخاصة بالنشرة الإخبارية
Click Me
قالب ديفي
مقارنة بين WordPress و أنظمة إدارة المحتوى الأخرى

مقارنة بين WordPress و أنظمة إدارة المحتوى الأخرى

يعد WordPress أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعًا (CMS) قيد الاستخدام اليوم. هناك العديد من أنظمة إدارة المحتوى الأخرى المتاحة والعديد منها كان موجودًا لفترة أطول من وورد بريس. في هذه المقالة، سنقارن وورد بريس مع منصات CMS الأخرى، وسنرى ما هي ميزاتها وفوائدها، وسنرى من هم مناسبون لهم، وسنرى سبب شهرة وورد بريس.

ما هو نظام إدارة المحتوى؟

لشرح سبب اختياري الأنظمة الأساسية التي اخترتها، أريد التحدث قليلاً عن CMS. إذن، ما هو نظام إدارة المحتوى؟
نظام إدارة المحتوى (CMS) هو نظام أساسي يسمح لك بنشر المحتوى الخاص بك وإدارته وتقديمه كصفحات ومنشورات. يمكنك استضافتها على أنواع متعددة من الخوادم، بما في ذلك خطط الاستضافة والخوادم الخاصة بك. لديك سيطرة كاملة على الموقع. يمكنك إنشاء الموقع باستخدام عدة أدوات وإجراء التغييرات بنفسك. يمكن تمديدها مع الإضافات أو السمات أو القوالب أو الكود الخاص بك. لديهم العديد من خيارات التصنيف.
إنه يختلف عن منشئ مواقع الويب، وهو عبارة عن منصة لإنشاء موقع ويب باستخدام أدوات السحب والإفلات. لا تقدم هذه الأنظمة الأساسية الكثير من المساعدة في إدارة المحتوى وعادة ما يتم استضافة مواقع الويب التي يتم إنشاؤها معها على خوادم النظام الأساسي. لديك سيطرة أقل على هذا النوع من المواقع.

اخترت الأنظمة الأساسية بناءً على استخدام W3Techs لإدارة المحتوى في أغسطس 2018، وقصرت نفسي على الأنظمة الأساسية الأكثر شيوعًا التي يمكن استخدامها على أي خادم تقريبًا. سنغطي الأنظمة التي تستضيف النظام الأساسي بنفسها في مقالة منفصلة.

مقارنة بين WordPress و أنظمة إدارة المحتوى الأخرى

فيما يلي نظرة عامة على أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعًا:

^

WordPress

^

Joomla

^

Drupal

الثلاثة جميعهم عبارة عن نظام إدارة محتوى ممتاز ولهم مزاياهم. دعونا نلقي نظرة على خصائصهم، ونرى ما هي نقاط قوتهم ومن هم الأنسب لهم. أخذت البيانات من W3Techs.com.

دليل شامل لكيفية إنشاء متجر على الإنترنت

WordPress

مقارنة بين WordPress و أنظمة إدارة المحتوى الأخرى (1)

بدأ وورد بريس في عام 2003 كاشتقاق لـ b2 / cafe log. يعد وورد بريس أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعًا، حيث يشغل أكثر من 31.7٪ من شبكة الويب العالمية ويمتلك 60.1٪ من حصة سوق CMS. يعتمد على PHP ويستخدم قاعدة بيانات MySQL.
يعد وورد بريس سهل الاستخدام وبديهيًا ولديه منحنى تعليمي منخفض. من السهل إنشاء محتوى بتصميم واحد. يعد إنشاء محتوى بمزيد من خيارات التخطيط أكثر صعوبة ولكن يمكن إجراؤه باستخدام تعليمات برمجية أو باستخدام مكونات إضافية أو سمات متخصصة. يمكنك إنشاء صفحات ومنشورات ومشاريع وأنواع منشورات مخصصة وقوائم تنقل مخصصة وأشرطة جانبية والمزيد.
إنه قابل للتخصيص للغاية. يحتوي على أكثر من 56000 مكون إضافي وآلاف من السمات في مستودع وورد بريس وحده. تتوفر أيضًا الآلاف من المكونات الإضافية والسمات المتميزة. من الممكن تخصيصه بشكل أكبر باستخدام CSS والمقتطفات وما إلى ذلك.

مقارنة بين WordPress و أنظمة إدارة المحتوى الأخرى

يعتمد الأداء بشكل كبير على الاستضافة والسمات والمكونات الإضافية وما إلى ذلك. يتطلب تحسين الأداء الكثير من التغيير والتبديل. قد تكون هناك مشكلات في المكونات الإضافية التي لا تعمل مع السمات الأخرى. يقيد بعض المضيفين استخدام المكونات الإضافية أو السمات.لديه مجتمع قوي به مكونات إضافية وموضوعات وبرامج تعليمية ودعم ومجموعات الفيسبوك وقنوات يوتيوب وما إلى ذلك. بعض المواقع الأكثر شهرة على الإنترنت مدعومة من WordPress.
إنه خيار رائع للمبتدئين، ولكن نظرًا لأنه يمكن استخدامه لبناء أي نوع من مواقع الويب، فهو أيضًا خيار رائع للشركات الصغيرة والكبيرة والمدارس والمدونات والمتاجر والمواقع الشخصية. لديها مجتمع رائع، لذلك هناك الكثير من البرامج التعليمية المتاحة. إنه قادر على إدارة مواقع متعددة، متعدد اللغات، ومثالي للتدوين، والمواقع الأساسية، والتجارة الإلكترونية.

دليل شاملك لكيفية إنشاء متجر ناجح على الإنترنت

Joomla

مقارنة بين WordPress و أنظمة إدارة المحتوى الأخرى

جملة! بدأت في 2005 كإنتاج عرضي لـ CMS يسمى مامبو. وهي حاليًا ثاني أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعًا، بحصة سوقية تبلغ 5.9٪، وتشغل 3.1٪ من مواقع الويب، أو 58 مليون موقع ويب. يعتمد على PHP ويستخدم قاعدة بيانات SQL.
يحتوي على ما يقرب من 8000 امتداد في دليل جملة، والذي يتضمن كلاً من الامتدادات المجانية والمدفوعة. هناك سمات متاحة، ولكن ليس في دليل جملة! سيكون عليك أن تجدهم بنفسك.
قم بإنشاء مقالات ومقالات مميزة، مستخدمين، مجموعات، قوائم، إلخ. إنه متعدد اللغات، ويستوعب عدة مستخدمين، ومناسب للهواتف المحمولة وله ميزات ممتازة لتحسين محركات البحث. هناك عرض كبير من 622 موقعًا تم إنشاؤه باستخدام جملة! وهم رائعون.

مقارنة بين WordPress و أنظمة إدارة المحتوى الأخرى

جملة! أكثر تعقيدًا بكثير من وورد بريس. إنشاء المحتوى ليس بديهيًا، ولكن هناك المزيد من الخيارات أيضًا. قد يبدو مجرد نشر مقال معقدًا. هناك الكثير من خيارات العناصر والإعدادات والأذونات لكل عنصر. سوف تحتاج إلى إنشاء الفئات أولاً.يتم وضع قائمة الموقع في الأعلى. يتضمن الموقع والمستخدمين والقوائم والمحتوى والمكونات والإضافات والمساعدة. يحتوي كل منهم على قوائم فرعية تتيح لك تكوين كل شيء بشكل مستقل. القوائم سهلة التنقل إلى حد ما، ولكن قد يكون من الضروري استكشاف واختبار بعض العناصر لفهم الغرض منها.

تتم جميع عمليات الإدارة وإنشاء المقالات في الخلفية. ليس من السهل التخصيص كما أريد. يبدو أن تغيير الألوان أو إضافة التعليمات البرمجية أو إضافة ملحقات أمر معقد. تم تحسينه للسرعة ولديه ذاكرة تخزين مؤقت وضغط Gzip في لوحة القيادة.
يحتوي على وظائف مضمنة للمحتوى الذي ينشئه المستخدم مثل المنتديات ومواقع العضوية. إنه مثالي لوسائل التواصل الاجتماعي، والتجارة الإلكترونية، والمواقع ذات التنقل المعقد والمحتوى الوفير، بالإضافة إلى المواقع التجارية التي بها منطقة عملاء.

دليل شامل لإنشاء متجر ناجح على الإنترنت

Drupal

مقارنة بين WordPress و أنظمة إدارة المحتوى الأخرى

دروبال موجود منذ عام 2001 وهو ثالث أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعًا بحصة سوقية تبلغ 3.8٪، ويشغل 2٪ من جميع مواقع الويب. إنه مدمج في PHP.
دروبال أكثر تعقيدًا من جملة! إنه يوفر المزيد من الخيارات والتحكم التفصيلي، لكنه يتطلب معرفة جيدة بـ HTML أو PHP أو لغات أخرى لتحديثها أو تخصيصها. إنه أسرع من وورد بريس وجملة! لأنه يستخدم موارد أقل. إنه متعدد اللغات ولديه خيارات تصنيف مفصلة.
دروبال لديها أكثر من 41000 وحدة وأكثر من 2600 موضوع في ذخيرتها. يطبق دروبال معايير ترميز الجودة، لذلك تعمل جميع الوحدات والسمات معًا بشكل جيد. تُظهر دراسات الحالة على موقع دروبال الإلكتروني ما يقرب من 100 موقع تم إنشاؤه باستخدام دروبال.

مقارنة بين WordPress و أنظمة إدارة المحتوى الأخرى

تبدو منطقة إنشاء المحتوى بسيطة جدًا. ومع ذلك، فإنه يحتوي على العديد من الميزات الإضافية في القوائم الموجودة على اليمين. يوجد شريط القائمة الرئيسي في الجزء العلوي ويعرض المحتوى والبنية والمظهر والامتداد والتكوين والأشخاص والتقارير والمساعدة. يفتح كل خيار من هذه الخيارات صفحة تحتوي على العديد من إمكانيات التكوين.

تتيح لك قائمة الهيكل إنشاء عنصر تخطيطي واحدًا في كل مرة عن طريق وضع الكتل. إنه ليس نظام WYSIWYG، لذا فهو مملة أكثر مما أريد. أحب حقيقة أنه يتضمن التقارير.
تحظى دروبال بشعبية خاصة بين المواقع الإلكترونية الكبيرة. لديها منحنى تعليمي عالٍ، لذلك من الصعب تعلمها، مما لا يجعلها منصة مثالية للمبتدئين. إنه قابل للتطوير بدرجة عالية وآمن للغاية.
إنه مثالي للمواقع الكبيرة التي لديها آلاف الزوار في نفس الوقت مع العديد من مستويات الامتياز. يجعله تعقيده وسرعته وأمانه مثاليًا لمواقع الشركات، ووسائل التواصل الاجتماعي، والتجارة الإلكترونية، والتعليم، والحكومة، ومقدمي الخدمات، والمزيد. هو الأنسب للأشخاص الذين لديهم خبرة في تطوير الويب.

u

لماذا وورد بريس هو المسيطر؟

مقارنة بين WordPress و أنظمة إدارة المحتوى الأخرى

كما يوضح هذا الرسم البياني من W3Techs، فإن وورد بريس هو الأكثر شيوعًا بحصة سوقية تبلغ 60٪. التالي هو جملة مع أقل بقليل من 6٪، ثم دروبال بنسبة 3.8٪، وماجنتو بنسبة 2٪ (لم أدرجها لأنها منصة للتجارة الإلكترونية). إنه فرق مذهل من حيث الحصة السوقية. لماذا وورد بريس هو المهيمن جدا؟
أعتقد أن هذا يرجع إلى بساطته المذهلة / نسبة الطاقة.
من الأسهل على المبتدئين التعلم ويمكنك إنشاء موقع ويب وتشغيله بسرعة. لا يلزم أي رمز، ولكن يمكنك إضافة التعليمات البرمجية الخاصة بك وإنشاء أي نوع من المواقع المخصصة التي يمكنك تخيلها. إنه سريع، ويحتوي على مُحسّنات محرّكات بحث رائعة، وآمن، ويسهل تحديد موقعه، ويسمح لعدة مستخدمين، بما في ذلك المسؤولين والمساهمين، بأنه جاهز للجوّال، وقابل للمشاركة، ويبني أي شيء من مدونة بسيطة إلى مدونة. متجر قوي عبر الإنترنت.

خلاصة

هذا هو رأينا في وورد بريس مقارنة بمنصات CMS الأخرى. هناك الكثير من أنظمة إدارة المحتوى للاختيار من بينها، لكنها لا تزال الأكثر شيوعًا. من خلال بساطته وقوته وقابليته للتوسعة، من السهل معرفة سبب احتفاظ وورد بريس بحصة كبيرة من سوق CMS.
نريد أن نعرف ما هو رأيك. ما هي منصة CMS المفضلة لديك؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات.

فريق سكولويب

نشارك كل المعلومات القيمة معك و نقوم لا شك بتوجيهك بشكل احترافي للمسار الصحيح حتى تنجح مشاريعك عبر الإنترنت. إذا كنت من محبي صانعي المحتوة الجيد شارك معنا أفكارك أو انشر معنا مقالاتك النيرة حتى يستفيد الناس و تكون لك مكانة المساهم العالمي

شارك في النقاش

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما قد تهمك هذه المقالات

عضوية

هل أنت مهتم بما هو ممبيز

انخرط في نشرة الأخبار ليصلك كل جديد و مميز قبل الآخرين
اشنخرط الآن
اقرأ شروذ استخدام الخاصة بالنشرة الإخبارية
close-link
Click Me