قالب ديفي

كيف تطلب من Google إعادة أرشفة موقع WordPress الخاص بك

فريق سكولويب

نشارك كل المعلومات القيمة معك و نقوم لا شك بتوجيهك بشكل احترافي للمسار الصحيح حتى تنجح مشاريعك عبر الإنترنت. إذا كنت من محبي صانعي المحتوى الجيد شارك معنا أفكارك أو انشر معنا مقالاتك النيرة حتى يستفيد الناس و تكون لك مكانة المساهم العالمي
كيف تطلب من Google إعادة أرشفة موقع WordPress الخاص بك

تحتوي هده المقالة على روابط لشركائنا المعتمدين و بنقرك على إحداها و شراء خدمة ما فقد يحصل صاحب المقال على عمولة معينة لكن العملولة لن تحدث أي ارتفاع في السعر الأصلي. فاستخدامك لهده الروابط فيه دعم لهدا المحتوى المجاني.

كيف تطلب من Google إعادة أرشفة موقع WordPress الخاص بك

بشكل عام، يعد متصفح الجوجل جيدًا في سرد المحتوى على موقعك. ومع ذلك، في بعض الأحيان لا يكون محرك البحث محدثًا بجميع التغييرات التي تطرأ على موقعك، حتى إذا اتبعت ممارسات تحسين محرك البحث الجيدة (SEO). في هذه الحالة، قد تحتاج إلى “إجبار” (أو طلب) إعادة الزحف من متصفح الجوجل حتى تتمكن من إلقاء نظرة أخرى على موقعك.

في هذه المقالة، نوضح ماهية إعادة الزحف إلى متصفح الجوجل وتحت أي ظروف يجب أن تطلب ذلك. بعد ذلك، سننظر في طريقتين لجعل متصفح الجوجل تعيد الزحف إلى موقع الويب الخاص بك.

هيا بنا إلى العمل!

دليل شامل لكيفية إنشاء متجر على الإنترنت

كيف تطلب من Google إعادة أرشفة موقع WordPress الخاص بك؟

عملية الزحف و الفهرسة – Crawling and Indexing

لكي تُظهر محركات البحث موقع الويب الخاص بك في نتائجها، يجب أولاً أن يعرفوا أنه موجود وما هو محتواه. للقيام بذلك، تستخدم محركات البحث برامج الروبوت التي “تزحف” إلى الويب، وتنتقل من عنوان URL إلى آخر باستخدام الروابط الموجودة على صفحاتك.

وفقًا لـ متصفح Google، قد تستغرق هذه العملية أحيانًا أيامًا أو أسابيع. من واقع خبرتنا، فإن برامج الروبوت التي تستخدمها محركات البحث فعالة جدًا عندما يتعلق الأمر بالتقاط جميع الصفحات ذات الصلة على موقع الويب الخاص بك.

من المهم أن تفهم أنه لا يمكنك “إجبار” عملية الزحف على أن تتم بشكل أسرع. عليك التحلي بالصبر نظرًا لوجود العديد من المواقع التي يتم إنشاؤها طوال الوقت ولا يمكن لـ متصفح الجوجل فهرستها على الفور.

ومع ذلك، من الممكن أن تطلب من متصفح الجوجل إعادة الزحف إلى موقع الويب الخاص بك أو جعل الزاحف يحصل على صورة كاملة لصفحاته. سنرى الآن كيف يعمل.

دليل شاملك لكيفية إنشاء متجر ناجح على الإنترنت

متى يجب أن تطلب إعادة الزحف إلى Google؟

هناك عدة أسباب لعدم قيام متصفح الجوجل بفهرسة موقعك بشكل صحيح. على سبيل المثال، في حالات نادرة، يمكن أن تفوت برامج الزحف المحتوى الأساسي على موقع الويب الخاص بك. من المحتمل أيضًا أنك أجريت تغييرات على صفحة أو نشرت محتوى جديدًا ولم تتح الفرصة لـ متصفح الجوجل لفهرسته حتى الآن. في هذه الحالة، يمكنك أن تطلب من متصفح الجوجل إعادة فحص موقعك، وهو ما يسمى “إعادة الزحف”.

تذكر أن متصفح الجوجل ستعيد الزحف في النهاية إلى موقع الويب الخاص بك من تلقاء نفسها إذا تركته بمفرده. على الرغم من ذلك، من المستحيل التنبؤ بتواتر عملية الاستكشاف. ومع ذلك، يمكنك استخدام أدوات مشرفي المواقع من متصفح الجوجل للتحقق من إحصائيات الزحف الخاصة بموقعك.

 

كيف تطلب من Google إعادة أرشفة موقع WordPress الخاص بك

سنعود إلى استخدام أدوات متصفح الجوجل لمشرفي المواقع في القسم التالي. في الوقت الحالي، يكفي أن نقول إنه إذا كنت تأخذ الوقت الكافي لإعداد ملف sitemap وملف robots.txt، فلن تجد نفسك في مواقف لا تقوم فيها Google بفهرسة موقعك بشكل صحيح أو تفتقد إلى صفحات. مفاتيح.

دليل شامل لإنشاء متجر ناجح على الإنترنت

كيفية طلب إعادة الزحف إلى متصفح الجوجل لموقع WordPress الخاص بك (طريقتان)

في هذا القسم، سوف نستكشف طريقتين لطلب إعادة الزحف للتأكد من أن جميع الصفحات الموجودة على موقعك مفهرسة بالكامل بواسطة متصفح الجوجل. لنبدأ بنهج خريطة الموقع.

دليل شامل لكيفية إنشاء متجر على الإنترنت

قم بإنشاء ملف Sitemap وإرساله إلى جوجل Search Console

كما تعلم، فإن خريطة الموقع هي في الأساس قائمة بجميع الصفحات التي يتكون منها موقع الويب الخاص بك. تأتي ملفات Sitemap بتنسيق .xml، وعلى الرغم من أنه يمكنك إنشاء واحدة بنفسك، إلا أن القيام بذلك باستخدام أداة أكثر فاعلية. على سبيل المثال، يقوم Yoast SEO تلقائيًا بإعداد خريطة موقع لك وإبقائها محدثة:

كيف تطلب من Google إعادة أرشفة موقع WordPress الخاص بك

للوصول إلى خريطة موقعك، قم بتثبيت وتفعيل Yoast SEO. بمجرد الانتهاء من ذلك، انتقل إلى SEO> صفحة عامة وانتقل إلى علامة التبويب الميزات. ستلاحظ خيارًا يقرأ خرائط مواقع XML، والتي يجب تعيينها على تشغيل:

كيف تطلب من Google إعادة أرشفة موقع WordPress الخاص بك

 انطلق وانقر على رمز علامة الاستفهام بجوار الإعداد لإحضار الروابط. يحتوي أحدهم على مزيد من المعلومات حول خرائط المواقع ويتيح لك الملف الموجود على اليسار الوصول إلى ملفك:

كيف تطلب من Google إعادة أرشفة موقع WordPress الخاص بك

انسخ عنوان URL لخريطة موقعك وانتقل إلى جوجل Search Console. إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، فقم بتوصيل موقع الويب الخاص بك بهذه الخدمة من أجل الوصول إلى ميزاتها.

عندما تكون جاهزًا، انتقل إلى علامة التبويب خرائط المواقع في جوجل Search Console. في الجزء العلوي من الشاشة، ستجد خيارًا لإدخال عنوان URL لملف Sitemap الخاص بك:

كيف تطلب من Google إعادة أرشفة موقع WordPress الخاص بك

بعد إضافة عنوان URL، يجب أن يظهر ملف Sitemap في القائمة أدناه مباشرة. سترى أيضًا رسالة نجاح أسفل عمود الحالة:

كيف تطلب من Google إعادة أرشفة موقع WordPress الخاص بك

بمجرد وصول متصفح الجوجل إلى ملف Sitemap الخاص بك، يجب أن تكون عملية الزحف أسهل كثيرًا، وهناك فرصة جيدة ألا تفلت أي صفحة.

دليل شامل لكيفية إنشاء متجر على الإنترنت

استخدم أداة فحص عناوين URL في جوجل Search Console

إذا ألقيت نظرة على لوحة تحكم جوجل Search Console، فستلاحظ وجود خيار بعنوان “فحص عنوان URL” على الجانب الأيسر من شاشتك. تتيح لك هذه الميزة التحقق من حالة أي صفحة على موقعك مقابل متصفح الجوجل. على سبيل المثال، هذا ما يظهر عند فحص عنوان URL غير مفهرس:

كيف تطلب من Google إعادة أرشفة موقع WordPress الخاص بك
كيف تطلب من Google إعادة أرشفة موقع WordPress الخاص بك

أسهل طريقة لمعرفة ما إذا كانت هناك أي صفحات لا تقوم متصفح الجوجل بفهرستها هي استخدام فاحص URL للتحقق من موقع الويب الخاص بك بالكامل. عندما تحصل على نتيجة مثل تلك التي تراها أعلاه، يمكنك النقر فوق خيار طلب الفهرسة:

كيف تطلب من Google إعادة أرشفة موقع WordPress الخاص بك

كما ذكرنا سابقًا، هذا لا يجبر متصفح الجوجل على الزحف إلى موقع الويب الخاص بك أو فهرسته على الفور. ومع ذلك، فإن تقديم طلب يخبر متصفح الجوجل أن هناك عنوان URL يجب أن تنظر فيه، وعادة ما تهتم برامج الزحف به بسرعة إلى حد ما.

من الناحية العملية، من الجيد استخدام جوجل Search Console بانتظام للتحقق من موقع الويب الخاص بك بحثًا عن أخطاء الفهرسة. بعد كل شيء، تعد حركة المرور العضوية هي المفتاح لأي عمل، ولا تريد أن تفوتك الزيارات المحتملة بسبب أخطاء الفهرسة.

استنتاج

بالنسبة لمعظمنا، تعد حركة مرور محرك البحث عاملاً حاسمًا في نجاح موقعنا. هذا يعني أنه إذا تعذر على متصفح الجوجل العثور على صفحة أو أكثر من صفحاتك، فإنك تخاطر بفقدان حركة مرور قيمة. أسهل طريقة لإصلاح هذه المشكلة هي أن تعيد متصفح الجوجل الزحف إلى موقع الويب الخاص بك.

في هذه المقالة، أوضحنا لك كيفية طلب إعادة الزحف إلى متصفح الجوجل بطريقتين:

^

أنشئ خريطة موقع وأرسلها إلى جوجل Search Console.

^

استخدم أداة فحص عناوين URL في جوجل Search Console.

u

هل لديك أسئلة حول كيفية حث متصفح الجوجل على إعادة الزحف إلى موقع الويب الخاص بك؟ دعنا نتحدث عنها في قسم التعليقات

شارك في النقاش

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما قد تهمك هذه المقالات