اخر المنشورات

كيفية بيع المنتجات عبر الإنترنت: دليل المبتدئين لعام 2024

بيع المنتجات عبر الإنترنت أحدث ثورة في الأعمال التجارية، حيث أتاح فرصا لا حصر لها لرواد الأعمال لبيع منتجاتهم عبر الإنترنت. سواء كان لديك سلع مادية أو تنزيلات رقمية أو خدمات منتجة لتقدمها، فإن السوق عبر الإنترنت يوفر قاعدة واسعة من العملاء وإمكانية تحقيق إيرادات...

الربح من الإنترنت حقيقة أم وهم

الربح من الإنترنت حقيقة أم وهم

الربح من الإنترنت اليوم لم يعد صعبا كما يعتقد الجميع حتى و لو أحاطت به بعض العراقيل التي قد تكون غير مهمة بقدر أهمية البدأ و تجربة كل شيء قبل الحكم على الأمر بالفشل. في هضه الدورة أو المقالة سأقوم بالتطرق فعلا لاساراتيجيات مربحة للبدأ في الربح من الإنترنت و ليست أي...

كيف تنشئ موقع ووردبريس: خطوة بخطوة و من 0

كيف تنشئ موقع ووردبريس: خطوة بخطوة و من 0

موقع ووردبريس هو نظام هام في إدارة المحتوى المفتوح الصدر و إنشاء مواقع الويب. تصميم موقع ووردبريس؟ ووردبريس هو نظام إدارة محتوى شائع ومستخدم على نطاق واسع (CMS) يتيح للمستخدمين إنشاء مواقع الويب وإدارتها بسهولة. إنه برنامج مفتوح المصدر ، مما يعني أنه متاح مجانا لأي...

كيفية تسجيل اسم النطاق في 2024 (خطوة بخطوة) و بسهولة

فريق ويب ديسك

اسم النطاق أحد أهم العناصر الضرورية للحضور الرقمي وأحد جوانب إدارة مشروع تجاري ناجح. سواء كنت تبدأ مدونة جديدة، أو تقوم بإعداد موقع ويب للتجارة الإلكترونية، أو إنشاء محفظة لعرض أعمالك، فإن تأمين اسم نطاق جيد يعد أمرا ضروريا تماما. يعد فهم كيفية تسجيل اسم النطاق بمثابة خطوة أولى مهمة نحو تأسيس تواجدك عبر الإنترنت. في هذا المنشور، سنرشدك خلال العملية بأكملها، ونشرح لك ما هو اسم النطاق، ونقدم لك نظرة ثاقبة حول الطرق التي يمكنك من خلالها تسجيل نطاقك الجديد.

ما هو اسم النطاق؟

يعرف أيضا باسم محدد موقع الموارد الموحد، أو عنوان URL، وهو في الأساس عنوان موقع الويب الخاص بك. بدون أسماء النطاق، سيتعين على الأشخاص الوصول إلى موقع الويب الخاص بك من خلال عنوان IP بسلسلة من الأرقام، مثل 12.364.23.354. هل يمكنك أن تتخيل مدى صعوبة التنقل عبر مواقع الويب باستخدام هذه الطريقة؟ لحسن الحظ، هناك طريقة أفضل: ” أسماء النطاقات” . يوفر اسم النطاق طريقة أسهل للتنقل عبر مواقع الويب مباشرة أو من خلال محرك بحث. يساعد اسم النطاق في جعل نشاطك التجاري أكثر سهولة في التذكر ويسهل العثور عليه ويساعد في تحسين محركات البحث (SEO).

كيفية اختيار اسم النطاق

عند البدء في عملية اختيار اسم النطاق، هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها. أولا، يجب أن يكون نطاقك مرتبطا بعلامتك التجارية أو موقع الويب أو اسم نشاطك التجاري. يجب أن تكون كتابته سهلة، لذا فإن تجنب أسماء النطاقات الطويلة للغاية هو أمر أساسي. بعد كل شيء، تريد أن يتمكن زوار موقعك من كتابة نطاقك بسهولة في المتصفح مباشرة، لذا من المهم إبقائه قصيرا وجذابا وسهل التذكر.

هناك اعتبار آخر وهو اختيار نطاق المستوى الأعلى (TLD) دائما، مثل .com . إنها الأكثر شيوعا، لذلك يعتبرها معظم الناس آمنة وموثوقة. على الرغم من عدم وجود أي اختلافات فنية في نطاقات TLD، فمن المعتقد على نطاق واسع أن .com من المرجح أن يكون أكثر فعالية من .net، أو .biz، أو .org. في الواقع، وفقا لـ w3Techs، تشكل نطاقات .com ما يقرب من 48% من جميع أسماء النطاقات على الإنترنت.

ومع ذلك، فإن عدم وجود نطاق .com TLD لا يجب أن يكون بمثابة كسر للصفقة. الشيء الأكثر أهمية هو العثور على اسم النطاق المناسب لك. وهذا يعني أن اختيار نطاق TLD الأقل شهرة لا بأس به إذا لم يكن النطاق المطلوب متاحا كـ .com، وكنت مستعدا لاختيارك.

اختيار المسجل لاسم المجال

قبل تسجيل نطاقك الجديد، من المهم التفكير في أفضل مسجل لشركتك. ولحسن الحظ، فإن العديد من مسجلي أسماء النطاقات سوف يتناسبون مع الفاتورة. ولكن أولا، دعونا نشرح ما هو المسجل. يشبه مسجل النطاق متجرا عبر الإنترنت للأسماء النطاقات. يمكنك شراء المجال الخاص بك وتسجيله وتوجيهه إلى مزود الاستضافة الخاص بك، حيث توجد ملفات موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك، هناك بعض مقدمي خدمات الاستضافة، مثل SiteGround، حيث يمكنك شراء النطاق الخاص بك والاستضافة معا. بشكل عام، لا ننصح بالقيام بذلك، لأن نقل نطاقك قد يكون صعبا إذا لم تعد تحب مزود الاستضافة الخاص بك.

التحقق من توفر المجال

عند تبادل الأفكار حول أسماء النطاقات، يعد التحقق من توفرها أمرا ضروريا. يقدم جميع مسجلي النطاقات ذوي السمعة الطيبة هذه الإمكانية، لذلك يكون من السهل عادة تحديد ما هو متاح. على سبيل المثال، يسمح لك Namecheap بالتحقق من أسماء النطاقات المحتملة دون الحاجة إلى شراء أي شيء مقدما.

هناك شيء واحد يجب أخذه بعين الاعتبار وهو عدم الشعور بالإحباط إذا لم يكن اختيارك الأول متاحا. مع تسجيل الآلاف من أسماء النطاقات يوميا، فليس من الممكن أن تفوت أسماء النطاقات المفضلة لديك. ومع ذلك، يمكنك بسهولة العثور على أشكال مختلفة من اختيارك الأولي، حيث يقدم معظم المسجلين خيارات مماثلة بناء على بحثك الأولي.

كيفية تسجيل اسم النطاق

يوجد عدد غير محدود تقريبا من المسجلين، كل منهم قادر على مساعدتك في العثور على اسم النطاق المثالي. كما ذكرنا سابقا، هناك موفري استضافة يقدمون نفس الخدمة. في هذا البرنامج التعليمي، سنقوم بتغطية مثال لكل منها. أولا، سنرشدك خلال عملية تأمين النطاق من خلال أحد موفري الاستضافة الأكثر شهرة، SiteGround. بالإضافة إلى ذلك، سنوضح لك كيفية تسجيل نطاق جديد من خلال مسجل النطاق الشهير، Namecheap.

يعد SiteGround واحدا من أفضل موفري خدمات الاستضافة المدارة في السوق. إنهم معروفون بميزاتهم الممتازة وخدمة العملاء والقيمة مقابل السعر. إذا كنت تبحث عن موفر خدمة جديد ليتوافق مع اسم النطاق الجديد الخاص بك، فإن SiteGround هو الحل الأمثل. يعد إعداد نطاق جديد من خلال SiteGround أمرا سريعا وسهلا وبأسعار معقولة. دعنا نرشدك خلال خطوات شراء خطة استضافة جديدة وإضافة نطاق.

siteground: الخطوة 1: اختر خطة الاستضافة الخاصة بك

اسم النطاق SiteGround

يقدم SiteGround ثلاث خطط للبدء: Startup وGrowBig وGoGeek. إذا كنت مبتدأ وتريد البدأ، فإن خطة Startup هي الخيار الأقل تكلفة بسعر 14.99 دولارا شهريا، على الرغم من أن SG تقدم عادة خصومات تصل إلى 80%. ابدأ بتحديد خطة بدء التشغيل.

الخطوة 2: اختر اسم النطاق

عند تحديث الشاشة، ستتم إعادة توجيهك إلى شاشة تسجيل النطاق، حيث يمكنك تسجيل نطاق جديد أو إضافة نطاق موجود. حدد تسجيل مجال جديد. تأكد من تحديد خانة الاختيار تسجيل النطاق.

الخطوة 3: البحث عن المجالات

إذا كان اختيارك متاحا، فستنتقل إلى الخطوة التالية في العملية. إذا تم التقاطه بالفعل، فسوف يقدم SiteGround العديد من الاختيارات البديلة بناء على الأصل.

وفي هذه النقطة، يمكنك اختيار أحد أسماء النطاقات المقترحة أو البحث عن بديل.

الخطوة 4: سجل المجال الخاص بك

الخطوة الأخيرة هي إكمال عملية التسجيل. يجب عليك إكمال معلومات الحساب والعميل وإدخال طريقة الدفع الخاصة بك لتأمين نطاقك وخطة الاستضافة. بمجرد اكتمال عملية التسجيل، يتم تأمين النطاق الخاص بك، وتكون جاهزا لبدء إنشاء موقع الويب الذي تحلم به.

كيفية تسجيل اسم المجال مع مسجل المجال

يعد Namecheap من بين أفضل مسجلي النطاقات الذين يمكنك الحصول عليهم. بفضل الأسعار المعقولة والخيارات المتعددة لنطاقات TLD والواجهة سهلة الاستخدام، يمكن للمبتدئين ومحترفي الويب على حد سواء تسجيل نطاق جديد في دقائق.

Namecheap: الخطوة 1: إجراء بحث المجال

اسم النطاق Namecheap

الخطوة الأولى لتسجيل نطاقك الجديد باستخدام Namecheap هي البحث عما هو متاح. و املأ اختيارك على صفحة Namecheap الرئيسية .

الخطوة 2: اختر المجالات المرتبطة

بمجرد البحث عن النطاق الذي تختاره، ستظهر صفحة التسجيل، مما يتيح لك معرفة ما إذا كان النطاق متاحا أم لا. بالإضافة إلى ذلك، سيكون لديك خيار شراء نطاقات مماثلة إذا كنت تريد تعيين نطاقات متعددة.

بمجرد تحديد النطاقات التي ترغب في شرائها، قم بإضافتها إلى سلة التسوق الخاصة بك.

الخطوة 3: شراء الوظائف الإضافية

ستوفر Namecheap وظائف إضافية مثل استضافة WordPress، وSSL، وDNS المميز، والذي يوفر حماية من هجمات DDoS ووقت تشغيل بنسبة 100%.

الخطوة 4: سجل المجال الجديد الخاص بك

ستتخذ الخطوات اللازمة لتسجيل نطاقك الجديد لدى شركة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN). عند تسجيل نطاق جديد، فإنه ينتقل إلى دليل عام. سيتم تسجيل اسمك ومعلومات الاتصال الخاصة بك وستكون متاحة لأي شخص يبحث في دليل ICANN.

وأخيرا، ستقوم بإعداد قائمة دليل ICANN الخاصة بك باستخدام قاعدة بيانات Whois. يتيح ذلك لأي شخص لديه اسم النطاق الخاص بك معرفة هوية المالك ومعلومات الاتصال الخاصة به. إذا كنت تريد أن يظل هذا خاصا، فستحتاج إلى الاشتراك في خدمة خصوصية النطاق عن طريق تحديد مربع الاختيار “المرتبط بهذا النطاق” وتمكينه في وقت الشراء.

ومن هناك، كل ما عليك فعله هو شراء النطاق الخاص بك.

كما ترون، يعد تسجيل نطاق جديد لدى موفر الاستضافة أو مسجل النطاق عملية مباشرة، مما يجعل من السهل على الأشخاص ذوي أي مستوى من المهارة تحقيقها.

الأفكار النهائية بشأن تسجيل النطاق

يعد تسجيل اسم النطاق علامة فارقة مثيرة في بناء هويتك عبر الإنترنت. باتباع دليلنا الشامل، ستكتسب المعرفة والثقة اللازمة للتنقل في عملية تسجيل النطاق دون عناء، وفي النهاية تأمين أفضل نطاق لشركتك.

إذا كنت بحاجة إلى المجال والاستضافة معا، فيجب عليك تجربة SiteGround. ومع ذلك، إذا كنت تحتاج فقط إلى شراء وتسجيل النطاق الخاص بك، فإن Namecheap هو الخيار الأمثل لبدء عملك الجديد

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *