اخر المنشورات

كيفية بيع المنتجات عبر الإنترنت: دليل المبتدئين لعام 2024

بيع المنتجات عبر الإنترنت أحدث ثورة في الأعمال التجارية، حيث أتاح فرصا لا حصر لها لرواد الأعمال لبيع منتجاتهم عبر الإنترنت. سواء كان لديك سلع مادية أو تنزيلات رقمية أو خدمات منتجة لتقدمها، فإن السوق عبر الإنترنت يوفر قاعدة واسعة من العملاء وإمكانية تحقيق إيرادات...

كيفية تسجيل اسم النطاق في 2024 (خطوة بخطوة) و بسهولة

اسم النطاق أحد أهم العناصر الضرورية للحضور الرقمي وأحد جوانب إدارة مشروع تجاري ناجح. سواء كنت تبدأ مدونة جديدة، أو تقوم بإعداد موقع ويب للتجارة الإلكترونية، أو إنشاء محفظة لعرض أعمالك، فإن تأمين اسم نطاق جيد يعد أمرا ضروريا تماما. يعد فهم كيفية تسجيل اسم النطاق بمثابة...

الربح من الإنترنت حقيقة أم وهم

الربح من الإنترنت حقيقة أم وهم

الربح من الإنترنت اليوم لم يعد صعبا كما يعتقد الجميع حتى و لو أحاطت به بعض العراقيل التي قد تكون غير مهمة بقدر أهمية البدأ و تجربة كل شيء قبل الحكم على الأمر بالفشل. في هضه الدورة أو المقالة سأقوم بالتطرق فعلا لاساراتيجيات مربحة للبدأ في الربح من الإنترنت و ليست أي...

كيفية حساب عائد الاستثمار على الإنفاق الإعلاني على وسائل التواصل الاجتماعي
الإنفاق الإعلاني

فريق ويب ديسك

الإنفاق الإعلاني على مواقع التواصل الإجتماعي قد يكون لبنة من لبنات تسيير مواقع التواصل الإجتماعي. لكن قبل أن تفكر في البدأ بنشر أول إعلان لك يجب أن تفكر بجدية لكيفية حساب العائد من هذا الإستثمار. لكن أولا دعني أذكرك بأنه يمكنك البدأ بالتسويق الداخلي أي الإعتماد موظفيك لفعل ذلك. فهل هذا فعلا شيء تريد القيام به.

التكلفة الأولى التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار إذا اخترت التسويق الداخلي عبر وسائل التواصل الاجتماعي هي وقت الموظفين ؛ تتطلب صيانة قناة وسائط اجتماعية واحدة ساعة واحدة على الأقل من العمل المركز يوميا. من الناحية الواقعية ، يجب أن تخطط لإنشاء مقاطع فيديو جديدة مفيدة أو تعليمية أو مسلية مرتين على الأقل في الأسبوع. هذا بالإضافة إلى الإجابة على الأسئلة والاستفسارات والشكاوى والمشاركة في مناقشات الصناعة العامة.

يمكنك القيام بكل هذا باستخدام أدوات احترافية مجانية أو رخيصة نسبيا. على سبيل المثال ، يوفر التخطيط إشرافا واضحا على القناة ويسهل على الزملاء العمل معا لإنشاء منشورات ذات علامة تجارية. يمكنك البدء مجانا ، وتكلف الخطط المميزة لهذه البرامج 11 دولارا شهريا لكل مستخدم أو 22 دولارا لكل مستخدم لمزيد من صفحات الوسائط الاجتماعية والمزيد من أنواع الموافقة على النشر.

بالنسبة لي هذا الأمر مكلف من ناحيتين. من ناحية يجب عليك توظيف موظف يقوم لك بالعمل أو تقوم به بنفسك و هذا سيأثر على مردودية مشروعك و من ناحية أخرى ستخسر الوقت الذي قد تحتاجه للتركيز على المردودية.

الآن و قد وضحت الأمر أكثر بخصوص أهمية الإرشاد بخصوص الإنفاق على تسيير مواقع التواصل الإجتماعي خاصتك, يمكننا الآن نتحدث كيفية حساب عائد الإستثمار على الإنفاق الإعلاني

الإنفاق الإعلاني مواقع التواصل الإجتماعي

كيفية حساب عائد الاستثمار على الإنفاق الإعلاني

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تدفع 0.97 $ – متوسط تكلفة إعلانات الدفع لكل نقرة على فيسبوك-لكل مرة ينقر فيها العميل على رابط الإعلان الخاص بك. لنفترض الآن أنك حصلت على 1000 نقرة. هذا يكلف 970 دولارا في المجموع

لا تنس أن تضع في اعتبارك تكلفة إنشاء المحتوى ورسوم إدارة الوسائط الاجتماعية ، والتي قد يتم دمجها في حزمة واحدة إذا قمت بتعيين وكالة. لنفترض أن هذا هو 350 دولارا في رسوم التصميم الجرافيكي بالإضافة إلى 400 دولار في رسوم إدارة وسائل التواصل الاجتماعي. إجمالي إنفاق حملتك هو 1720 دولارا.

ستحتاج بعد ذلك إلى معرفة إجمالي الإيرادات المكتسبة من الحملة. ستحتاج إلى تتبع سلوك المستخدم بمجرد وصوله إلى موقعك أو تخزينه من الإعلان الاجتماعي. لنفترض أنك تحسب 3200 دولار من المبيعات من العملاء الذين نقروا على الإعلان الاجتماعي.

بعد ذلك ، اطرح تكاليف الحملة من إجمالي الإيرادات ، وهذا هو صافي ربحك. في هذه الحالة, $3,200 – $1,720 = $1,480.

إنه ليس رقما ناقصا ، وهذا يعني أنك تبلي بلاء حسنا! ومع ذلك ، قد لا تجد كل حملة مربحة – وهذا أمر طبيعي. من الأفضل إلقاء نظرة على الصورة الأكبر وقياس جميع حملاتك الاجتماعية المدفوعة معا. حاول تحليل كيفية تحسين نتائجك ، إما من خلال استهداف أفضل أو إعلانات عالية الجودة.

هل سأحصل على عائد جيد على الاستثمار الإنفاق الإعلاني عبر وسائل التواصل الاجتماعي?


إذا كنت قلقا بشأن حساب عائد الاستثمار لإنفاقك على وسائل التواصل الاجتماعي ، فأنت لست وحدك. شعر حوالي واحد من كل ثلاثة مسوقين (34٪) بعدم اليقين بشأن قدرتهم على قياس عائد الاستثمار على التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ومع ذلك ، يمكنك محاربة عدم اليقين هذا من خلال التركيز على أهداف عملك. اسأل نفسك عما إذا كنت تحقق مكاسب الإيرادات أو تحسين رضا العملاء أو أهداف الوعي بالعلامة التجارية التي حددتها في البداية.

كم تنفق الشركات على التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي?


وفقا لمصنع المحتوى ، تنفق الشركة المتوسطة في الولايات المتحدة ما بين 200 دولار و 350 دولارا يوميا على التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. هذا يعني أن إجمالي التكاليف يمكن أن ينتهي في مكان ما بين 6000 دولار و 10500 دولار شهريا ، أي ما يعادل ما بين 72000 دولار و 126000 دولار سنويا.

ليس هناك من ينكر أن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يكون مكلفا ، لكن نتائج الحملة الفعالة ستؤتي ثمارها: مساعدة عملك في العثور على عملاء جدد وزيادة المبيعات. لذلك ، في النهاية ، يمكن للمكافآت التي ستكسبها أن تجعلها استثمارا مفيدا.

كم يستحق التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي?


توافق غالبية الشركات والمسوقين على أن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي يعد استثمارا مفيدا. وفقا للبحث الحالي ، أفاد 73 ٪ من المسوقين أن جهودهم التسويقية عبر وسائل التواصل الاجتماعي كانت فعالة ، ويقول 90 ٪ إنها زادت من تعرض أعمالهم.

نحن نعلم أيضا أن شعبية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لها اتجاه تصاعدي. من المتوقع أن يرتفع عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى 6054.0 مليون مستخدم بحلول عام 2028. الانطباعات آخذة في الارتفاع أيضا ، حيث يقضي مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي المزيد من الوقت على الأنظمة الأساسية التي تستمر في عرض محتوى مصمم خصيصا لأذواقهم. يشاهد مستخدمو الإنترنت الاجتماعيون إعلانات أكثر بنسبة 20 ٪ مما كانوا يشاهدونه في العام السابق.

كيف يترجم هذا إلى أرقام ذات مغزى لعملك? تتمثل إحدى طرق حساب عائد الاستثمار (عائد الاستثمار) لحملات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك في قياس أهدافك القابلة للقياس الكمي ، مثل عدد عمليات إرسال النماذج عبر الإنترنت أو عمليات شراء المنتجات التي تكسبها ، مقارنة بمبلغ المال الذي تنفقه على التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

كم يجب أن تدفع شركة صغيرة لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي?


يعتمد المبلغ الذي ترغب في إنفاقه على إدارة وسائل التواصل الاجتماعي على طموحاتك وأهدافك. إذا كنت تسعى إلى الحفاظ على سمعة تجارية إيجابية وزيادة الوعي بعلامتك التجارية تدريجيا ، فيمكنك توقع دفع ما بين 500 دولار إلى 1200 دولار شهريا لخدمات إدارة الوسائط الاجتماعية الأساسية.

إذا كنت تتطلع إلى توسيع نطاق أعمال التجارة الإلكترونية وزيادة إيراداتك بسرعة ، فيجب أن تتوقع الاستثمار في خدمات واسعة النطاق. على سبيل المثال ، قد تنفق 5000 دولار-10000 دولار على رسوم إدارة وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى 7000 دولار شهريا على ميزانية إعلانية.

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *