احصل على متجر على الويب

احصل على موقع ويب من فئة متجر اليوم و اعرض خدماتك و منتجاتك لشريحة كبيرة من الزبناء

نشرة الأخبار
مراجعة ل HostGator

مراجعة ل HostGator

HostGator هي واحدة من أكبر شركات الاستضافة وأكثرها شهرة في العالم. أنها توفر استضافة مشتركة واستضافة VPS وخوادم مخصصة وخطط استضافة WordPress مدارة. اقرأ مراجعة التفصيلية لمعرفة ما إذا كان HostGator هو الخيار الصحيح لك. في مراجعة تفصيلية هذه ، سنضع وعودهم من خلال عملية...

مراجعة ل Hostinger

مراجعة ل Hostinger

Hostinger هو مزود استضافة ويب شهير مع منصة قوية لإطلاق مواقع الويب. أنها توفر مجموعة متنوعة من خطط الاستضافة المشتركة للجميع من المبتدئين إلى الشركات الكبيرة. أسعارها معقولة ، وتتضمن خططها الكثير من الميزات المفيدة. راجع مراجعة خبرائنا Hostinger لتقرير ما إذا كان...

مراجعة DreamHost من خبرائنا

مراجعة DreamHost من خبرائنا

DreamHost هي شركة استضافة شهيرة حائزة على جوائز ، وواحدة من مضيفي WordPress.org الموصى بهم رسميا. أنها توفر تسجيل المجال وخدمات استضافة الويب ، بما في ذلك استضافة WordPress المدارة. يوفر نظامهم الأساسي كل ما تحتاجه لتنمية موقع الويب الخاص بك ، سواء كنت مدونا جديدا أو...

تصميم مواقع ويب مربحة

الأدوات التي نستخدمها

– منشئ ديفي DIVI: منشأ ديفي هو برنامد لتصميم مواقع الويب الحديثة بتقنية المكونات المعدة مسبقا و التصميم على الواجهة

زينب أعبور

أغسطس 26, 2022

تدريب الموظفين

تدريب الموظفين: ما هو وكيفية التعامل معه في شركتك

تدريب الموظفين من بين أهم العناصر التي يجب على كل صاحب شركة ان يأخدها بعين الإعتبار. ترتبط برامج تدريب الموظفين الفعالة ارتباطا مباشرا بنجاح أي عمل تجاري. إن إعداد الموظفين للقيام بعملهم بدقة وكفاءة وأمان يحدث فرقا كبيرا للموظفين والنتيجة النهائية.

تمت كتابة مجلدات حول كيفية تصميم برامج تدريب الموظفين! هناك الكثير لنتحدث عنه حول هذا الموضوع. لذلك للحفاظ على تركيز الأمور، سنحدد في هذه المقالة ما هو التدريب حقا ، واستكشاف تأثير التدريب على الأعمال ، وما هي الأساليب والأدوات التي يمكنك استخدامها لتحقيق أقصى استفادة من خطة التدريب الخاصة بك.

ما هو تدريب الموظفين؟

قبل أن ندخل في تفاصيل بناء برنامج تدريب فعال للموظفين ، من المهم أن نفهم الفرق بين الالتحاق والتدريب والتطوير:

  • يضمن الإعداد أن يعرف الموظفون الجدد دورهم ، والمساهمات المتوقعة منهم كأعضاء في الفريق ، وكيفية التوافق مع ثقافة الشركة. عادة ما تكون البرامج الداخلية محددة زمنيا وتنتهي بمجرد أداء الموظف وفقا للتوقعات.
  • برامج التدريب تعد الموظفين لأداء مهام وظيفية محددة بهدف تلبية معيار معين. التدريب يتعلق أكثر بإحراز تقدم على المدى القصير. ومع ذلك ، يجب أن يكون تدريب الموظفين عملية مستمرة حيث يتعلم الموظفون باستمرار مهارات جديدة لمساعدتهم على تطوير أو الحفاظ على الكفاءة في ما يعرفونه بالفعل.
  • تتعمق برامج التطوير مع التركيز على النمو الشخصي والمهني. التطوير هو مساعدة موظفيك على التفكير مسبقا والاستعداد لأهدافهم طويلة المدى.
  • ترتبط المفاهيم الثلاثة ببعضها البعض وتبني على بعضها البعض ، على الرغم من أنها ليست متشابهة من الناحية الفنية.

فيما يلي بعض الأمثلة لكل مفهوم لتوضيح الفرق:

  • يمكن أن يشمل الإعداد شرح الأخلاق والقيم والعمليات والإدارة وأسلوب الاتصال كجزء من ثقافة شركتك.
  • قد يتضمن التدريب تعليم موظفك كيفية التنقل في إدارة علاقات العملاء الخاصة بك ، وكيفية استخدام البرمجيات ، أو ببساطة ، كيفية استخدام نظام الهاتف الخاص بك.
  • قد يتضمن التطوير تعيين موظفك في برنامج توجيه أو تقديم قائمة قراءة بالكتب الموصى بها المتعلقة بمجالهم لقراءتها في أوقات الفراغ

فوائد التدريب الفعال للموظفين

قد يكون من الصعب إقناع العمال البالغين بحضور دورات تدريبية. قد يكون لدى الكثير منهم انطباع سلبي عن التعليم المبكر في فصل دراسي بقيادة معلم دون تفاعل يذكر مع الفصل. إلى جانب ذلك ، قد يكون من الصعب إقناع أعضاء فريق القيادة بأن برامج تدريب الموظفين تستحق الوقت والمال الذي تتطلبه. أثناء تصميم برنامج تدريب الموظفين ، ضع هذه الفوائد في الاعتبار لتحفيز المتعلمين وإبراز تأثيرهم الإيجابي على العمل.

1 – الارتباط

عندما يعلم الموظفون أنك ستستثمر فيهم ، سوف تواجه معدل دوران أقل للموظفين. المال ليس هو الحافز الأساسي لمعظم العمال ، إنه معرفة أن قيمتهم معترف بها. يظهر تقديم تدريب مستمر للموظفين أنك على استعداد لدعمهم في دورهم معرفيا وعاطفيا. يؤدي هذا إلى زيادة الولاء والمشاركة والاستعداد لبذل الجهد الكامل في عملهم.

2 – إنتاجية

في مجال الأعمال ، ترتبط الإنتاجية ارتباطا مباشرا بالربحية. كما تشير هذه المقالة ، عندما يأتي موظف جديد إلى المنصب ، فإنه لا يكون منتجا بالكامل ، لكنك تدفع له كما لو كان بالفعل كذلك. كلما تمكنت من تلبية معايير الإنتاجية أو التغلب عليها بشكل أسرع ، كلما رأيت عائدا على استثمارك بشكل أسرع.

3 – نجاعة

قم بتدريب الموظفين على أداء عملهم بعقلية كفاءة ، وسيجدون باستمرار طرقا لتوفير الوقت والمال في الوظيفة. عند المشاركة الكاملة والتمكين لبذل قصارى جهدهم ، يبحث الموظفون بنشاط عن طرق لتقديم أفضل خدمة للعملاء وتجنب الأخطاء. إنهم مضطرون للقيام بالمهمة بشكل صحيح في المرة الأولى

4 – أمان

إذا قمت بتدريب الموظفين على أداء المهام بأمان ، فإنك تزيد وعي الجميع بتدابير السلامة. إن وجود هذا الوعي يزيد من احتمالية إبلاغ الموظفين عن مشكلات السلامة قبل إصابة شخص ما فعليا ، وتجنب التقاضي بسبب إصابة مكان العمل.

ويترتب على ذلك أنك ستجعل مكان عملك أكثر أمانا بشكل عام ، وستنفق أموالا أقل على مطالبات تعويض العامل وتتجنب ضياع وقت العمل بسبب الإصابة أو المرض.

(5 مراجعات)

شعار الشركة هو الهوية المربحة التي لا يجوج تجاهل أهميتها. و تصميم هذه الهوية يجعل من مشروعك معروفا فلا تتردد في أن تحصل على شعار مميو للنشاط التجاري المميز الذي تقوم به

تصميم شعار الشركة

$92.00

احصل على أقصى استفادة من برنامج التدريب الخاص بك

لتحقيق أقصى استفادة من برنامج التدريب الخاص بك ، يجب أن تستثمر الوقت في التخطيط ومواءمته مع أهداف عملك. ضع في اعتبارك العناصر التالية في مرحلة التخطيط الخاصة بك:

اجعلها قابلة للقياس

حدد كيفية تحديد تأثير تدريبك على العمل. يجب أن يكون التأثير قابلا للقياس وليس ذاتيا. كن محددا وأرفق رقما به ، بمعنى اخر قلل الأخطاء في معالجة الفواتير بنسبة 5٪ في الأشهر الثلاثة المقبلة. ستحصل على شراء أسهل من المديرين التنفيذيين إذا كان بإمكانك ربط تأثير التدريب بالنتيجة النهائية.

سيكون المتعلمون أكثر تعاونا إذا كان بإمكانك إظهار كيف يمكن أن يؤثر التدريب على مقاييس الإنتاجية الخاصة بهم. إذا كنت تصمم البرنامج ، فستتمكن من إظهار قدرتك على قيادة الأداء من خلال تصميم المناهج الدراسية.

ابحث عن الفجوات

لتحقيق هدفك المحدد ، تحتاج إلى تحديد مكان ثغرات التعلم حتى تتمكن من سدها بشكل مناسب. النهج الفعال لهذا هو تحليل الاحتياجات التدريبية.

تتكون هذه العملية من عدة مكونات ، أهمها تحديد المعارف والمهارات والقدرات التي يحتاجها الموظفون لتحقيق هدف البرنامج التدريبي. يجب عليك التحدث إلى الموظفين ومديريهم لمعرفة ما يفعلونه وما لا يعرفونه. بعد ذلك ، تحتاج إلى تقييم مواردك وأدواتك الحالية لتحديد ما إذا كانت كافية. إذا كانت هذه الأدوات قديمة أو لا تتماشى مع أهدافك ، يجب أن تبني في الوقت المناسب للحصول على مصادر جديدة. ستضمن معالجة هذه المكونات أن يلبي التدريب احتياجات عملك.

بحث عن أدواتك و معداتك

بمجرد أن تعرف ما تحتاجه للتدريب ، تحتاج إلى تحديد كيفية تدريبه. يمكن لمسارك ، أو مسار العمل ، تحديد اختيارك للأدوات ، والعكس صحيح. الاختيار الحكيم هو المفتاح لجعل تدريبك فعالا ومؤثرا .

يحتاج البشر إلى استراحة. لهذا السبب أنشأنا اشتراك Engaging Facebook Posts. لمساعدتك في نشر محتوى جذاب بطريقة طبيعية ، دون القيام بأي عمل. سيقوم فريقنا بالنشر نيابة عنك ، حتى تتمكن من الاستمتاع بالحياة.

النشر على مواقع التواصل الإجتماعي

$112.00

المعدات

أنواع البرامج التدريبية المتاحة كثيرة جدا بحيث لا يمكن سردها هنا. ومع ذلك ، فإن بعض البرامج الأكثر فاعلية تضع مناهج مختلفة لإبقاء التدريب ممتعا ومرنا لأي نوع من المتعلمين. هذه هي الأساليب الأكثرشيوعا :

  • تدريب بإشراف مدرب [عامة]: هو الطريقة التقليدية للتعلم. في هذا النهج ، يسهل المعلم مناقشة موضوع ما مع فرد أو مجموعة. يمكن إجراء عامة في فصل دراسي فعلي أو عقده افتراضيا. تتمثل الفائدة الرئيسية لهذا النهج في أنه يمنح المتعلمين إمكانية الوصول في الوقت الفعلي إلى المعلم للتغذية الراجعة والمناقشة.
  • عادة ما يشير التعلم عبر الإنترنت (أو التعلم الافتراضي) إلى التدريب الذي يتم عبر الكمبيوتر ، مع توفير الوحدات والمواد بحيث يمكن للمتعلمين التعلم وفقا لجدولهم الزمني الخاص. يوفر هذا النهج أقصى قدر من المرونة للمتعلمين.
  • يعد التعلم التجريبي أو العملي مفيدا لأنه يسمح للمتعلمين بأداء مهمة بالفعل. لقد ثبت أن الجمع بين التعلم السمعي وذاكرة العضلات في “فعل الشيء” أكثر فاعلية في التعلم.
  • تسمح المحاكاة / تمثيل الأدوار للمتعلمين بممارسة المهارات باستخدام أدوات العمل في سيناريو من واقع الحياة الواقعية. يتضمن هذا عادة التفاعل مع نوع من التكنولوجيا لمحاكاة سيناريو أو اختبار المهارات على مستويات مختلفة. تطورت الألعاب الإلكترونية من هذا المفهوم لتصبح مكونا متنوعا بشكل كبير في صناعة التدريب.

أدوات

إذن كيف تختار الطريقة الأفضل؟ يعتمد اختيارك إلى حد كبير على أربعة عوامل رئيسية:

  • من الذي يحتاج إلى التدريب
  • ما يحتاجون إلى تعلمه
  • مدى السرعة التي يحتاجون إليها في التعلم
  • و حيث يوجد المتعلمون لدينا

يمكن أن تساعدك الإجابة على هذه الأسئلة الرئيسية في تضييق نطاق النهج الذي تحتاجه لتحقيق هدفك. من هناك ، يمكنك تحديد الأدوات الأفضل للاستخدام. إذا كان التدريب تحت إشراف معلم مطلوبا ، فستحتاج إلى تحديد مواقع التدريب وتحديد موعد حضور المنسق والموظفين. بالنسبة للطرق الأخرى ، في بعض الحالات ، سيؤدي عرض ملف أو مقطع فيديو سريع للدرس إلى إنجاز المهمة. للحصول على تدريب أكثر تعقيدا ومتعدد الطبقات ، يمكن أن يساعدك الاستثمار في نظام إدارة التعلم في تنظيم وتوزيع وتتبع تقدم المتعلمين من خلال الدورة التدريبية.

التقييم والتكرار

لفهم ما إذا كان برنامجك التدريبي قد حقق هدفه ، يجب عليك تقييم نتائجك. من جانب المتعلمين ، قدم نموذج تقييم في نهاية البرنامج التدريبي للحصول على تعليقات فورية حول البرنامج نفسه. يمكن أن يخبرك هذا التقييم الأول ما إذا كان البرنامج جذابا و كان وثيق الصلة بوظيفتهم.

بعد ذلك ، قم بإصدار نموذج تقييم ثان بعد أن تتاح لهم الفرصة لتطبيق ما تعلموه في الوظيفة. سيخبرك هذا التقييم الثاني ما إذا كان للتدريب تأثير فعلي على عملهم الفعلي وسد الثغرات التي حددتها في تحليل احتياجاتك. بنفس القدر من الأهمية ، في الفترة المؤقتة بين نهاية التدريب والتقييم الثاني ، يجب عليك أيضا تتبع البيانات التي تحتاجها لقياس تأثير التدريب الخاص بك على العمل. هذه البيانات هي المفتاح لإثبات ما إذا كان التدريب الخاص بك يعمل على النحو المنشود أم لا.

من نتائج التقييم والبيانات ، تحديد كيفية التحرك للأمام. احتفظ بالأجزاء التي تعمل ، وصقل تلك التي لم تعمل. من المحتمل أنك لن تضطر إلى البدء من جديد ، ولكن فقط كررها حتى تصبح مركزة وفعالة بالقدر الذي تريده.

من الواضح أن هناك وفرة من المعلومات المتاحة حول هذا الموضوع. قد تكون محاولة استيعاب كل شيء دفعة واحدة أمرا محيرا بعض الشيء. ابدأ بتحديد الحاجة التدريبية بوضوح وكيف ستقيس قدرة برنامجك التدريبي على معالجتها. بمجرد تحديد هؤلاء ، يتجسد من وماذا وكيف وأين بسرعة إلى حد ما.

ما هو أسلوبك في تصميم تدريب الموظفين؟ هل المعلومات هنا لها صدى مع تجربتك؟ قل لنا في التعليقات!

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما قد تهمك هذه المقالات