احصل على متجر على الويب

احصل على موقع ويب من فئة متجر اليوم و اعرض خدماتك و منتجاتك لشريحة كبيرة من الزبناء

نشرة الأخبار
مراجعة ل HostGator

مراجعة ل HostGator

HostGator هي واحدة من أكبر شركات الاستضافة وأكثرها شهرة في العالم. أنها توفر استضافة مشتركة واستضافة VPS وخوادم مخصصة وخطط استضافة WordPress مدارة. اقرأ مراجعة التفصيلية لمعرفة ما إذا كان HostGator هو الخيار الصحيح لك. في مراجعة تفصيلية هذه ، سنضع وعودهم من خلال عملية...

مراجعة ل Hostinger

مراجعة ل Hostinger

Hostinger هو مزود استضافة ويب شهير مع منصة قوية لإطلاق مواقع الويب. أنها توفر مجموعة متنوعة من خطط الاستضافة المشتركة للجميع من المبتدئين إلى الشركات الكبيرة. أسعارها معقولة ، وتتضمن خططها الكثير من الميزات المفيدة. راجع مراجعة خبرائنا Hostinger لتقرير ما إذا كان...

مراجعة DreamHost من خبرائنا

مراجعة DreamHost من خبرائنا

DreamHost هي شركة استضافة شهيرة حائزة على جوائز ، وواحدة من مضيفي WordPress.org الموصى بهم رسميا. أنها توفر تسجيل المجال وخدمات استضافة الويب ، بما في ذلك استضافة WordPress المدارة. يوفر نظامهم الأساسي كل ما تحتاجه لتنمية موقع الويب الخاص بك ، سواء كنت مدونا جديدا أو...

تصميم مواقع ويب مربحة

الأدوات التي نستخدمها

– منشئ ديفي DIVI: منشأ ديفي هو برنامد لتصميم مواقع الويب الحديثة بتقنية المكونات المعدة مسبقا و التصميم على الواجهة

زينب أعبور

أكتوبر 10, 2022

المهارات الشخصية 5 التي يجب على كل محترف ضبطها

المهارات الشخصية لماذا هي ضرورية لكل محترف. في هذه المقالة سنتحدث عنها ثم سنتحدث عن خمس مهارات شخصية أساسية تحتاج إلى صقلها إذا كنت تريد أن تزدهر حياتك المهنية.

لا يهم ما إذا كنت مطور ويب أو مصمم ويب أو محترفا في WordPress – المعرفة التقنية وحدها لا تكفي للنجاح في مكان العمل. يمكنك أن تكون ساحرا خلف لوحة المفاتيح ، ولكن بدون المهارات “اللينة” لدعمها ، قد تجد حياتك المهنية عالقة في مكان لا تشعر فيه بالسعادة.

ما هي المهارات الشخصية (ولماذا تحتاجها لتنمو كمحترف)

باختصار ، تشير المهارات “الناعمة” إلى السمات والجوانب الشخصية مثل الاتصال الفعال واتخاذ القرارات بكفاءة والتفكير الإبداعي والمزيد. بشكل أساسي ، أي مهارة تساعدك على العمل بشكل أفضل مع الآخرين على المستوى الشخصي. في الواقع ، مصطلح “المهارات الشخصية” تسمية خاطئة نوعا ما ، لأن هذه هي نوع الكفاءات التي يمكن لأي شخص الاستفادة منها.

إذا كنت مطورا أو مصمم ويب موهوبا ، فمن المحتمل أنك لن تفتقر إلى العمل أبدا. ومع ذلك ، فإن تنمية مهاراتك الشخصية يمكن أن تساعدك على الارتقاء بعملك إلى المستوى التالي. إذا كنت جزءا من وكالة أو شركة أكبر ، يمكن أن تساعدك المهارات الشخصية أيضا على الارتقاء في سلم العمل بشكل أسرع.

الحقيقة هي أنه مهما كنت موهوبًا ، فإن المهارات الشخصية الباهتة لا ترقى إلى المستوى المطلوب ، وهذا سيعيق حياتك المهنية. هناك سبب ، بعد كل شيء ، لماذا يمكن العثور على الأشخاص الكاريزماتيين في كثير من الأحيان في المناصب القيادية. في حين أنهم قد لا يكونون بارعين تقنيا مثل مرؤوسيهم ، فإن فهمهم الممتاز للمهارات الشخصية يمكن أن يمكنهم من تكوين فرق معا.

هذا لا يعني ، بالطبع ، أنه يجب عليك إيلاء اهتمام أقل لصقل مهاراتك الفنية. إذا كنت مطورا أو مصمما ، فستحتاج إلى متابعة أفضل الممارسات. ومع ذلك ، لا شيء يمنعك من أن تكون خبيرا في وظيفتك وإتقان بعض المهارات الشخصية المفيدة.

5 مهارات شخصية يجب على كل محترف صقلها

على الرغم من أن مجال خبرتنا يكمن في تطوير وتصميم الويب ، إلا أن هذه المهارات اللينة الخمس مناسبة تمامًا لأي مجال تقريبا. إذا بذلت جهدا لفهمها جميعا ودمجها في طريقة عملك ، يجب أن ترى نتائج إيجابية على المدى الطويل.

1-تعلم كيفية التواصل بشكل فعال

يبدو الأمر وكأنه مبتذل ، لكن التواصل هو المفتاح في أي مكان عمل. تمامًا كما هو الحال مع العلاقات ، إذا لم يكن هناك أي خطوط اتصال فعالة ، فمن المحتمل أن تكون في طريق وعر.

على سبيل المثال ، تخيل أن أحد العملاء يريد منك تطوير تطبيق له. يجب أن تكون خطوتك الأولى كمطور ويب هي فهم نطاق المشروع. بمعنى آخر ، اسأل عن نوع الميزات المطلوبة ، وتأكد من الإطار الزمني ، والمزيد.

إذا لم تتمكن من التواصل بشكل فعال مع عميلك ، فلن تكون لديك فكرة واضحة عما يبحث عنه. هذا يعني أن التطبيق من المحتمل أن يضعف في جحيم التطوير. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت جزءًا من فريق ، فلن تتمكن من إخبارهم بما تحتاجه من كل عضو.

في تجربتنا ، فإن مفتاح التواصل الفعال مع العملاء هو طرح أكبر عدد من الأسئلة التي تحتاجها لفهم ما يحتاجون إليه. في بعض الأحيان ، قد لا تكون لديهم أفكار مكتملة ، ومن وظيفتك معرفة ما هو ممكن ، وما هو غير ممكن ، وإخبارهم بذلك بطريقة يمكنهم فهمها.

بمجرد أن يكون لديك صورة واضحة لاحتياجات عميلك ، ستتمكن من توصيلها بشكل فعال إلى فريقك والمشاريع الجديدة في المكان الصحيح.

2- كن قادرا على تقديم ملاحظات بناءة وتلقيها

إذا كنت لا تتعلم من أخطائك كمحترف ، فمن المحتمل أنك لن تذهب بعيدًا في عالم التكنولوجيا. خذ تصميم الويب ، على سبيل المثال. يمكن أن يكون الكثير من أعمال التصميم ذاتية للغاية نظرًا لتفضيل الأنماط المختلفة. إذا كنت مصمم ويب ، فربما تحتاج إلى التعامل مع الكثير من تعليقات العملاء السلبية استنادًا إلى بعض جوانب مخرجاتك التي تكون غير مناسبة بشكل شخصي.

هناك طريقتان يمكنك من خلالهما أخذ هذه الملاحظات. يمكنك اتخاذ موقف دفاعي حيال ذلك وتجاهل ما يريده عملاؤك ، أو يمكنك الانفتاح عليه والبحث عن طرق لدمجه في عملك.

لكي نكون منصفين ، سيكون هناك الكثير من الأوقات التي قد لا يتخذ فيها العملاء أو الرؤساء أفضل خيارات التصميم. ومع ذلك ، عليك أن تتعلم كيف تتعامل مع اللكمات وتلقي ردود الفعل مثل البطل إذا كنت تريد أن يفكر الناس فيك كلاعب جماعي.

يلعب التواصل الفعال أيضًا دورًا رئيسيًا هنا لأنه يمكن أن يساعدك في تقديم ملاحظات أفضل لأعضاء الفريق وحتى العملاء. إذا كنت مقنعًا بدرجة كافية ، فقد تتمكن حتى من التأثير على طريقة تفكيرك والابتعاد عن خيارات التصميم التي لا تريدها بخلاف ذلك (وينطبق الشيء نفسه على أعمال التطوير!).

3-قم بتنمية الوعي الذاتي (لا سيما نقاطك الضعيفة)

كل شخص لديه نقطة ضعف في مجموعة مهاراته. قد تكون مطور WordPress موهوبًا ، لكنك لا تهتم حقًا بالتصميم. يمكنك أيضًا أن تكون مصمم ويب موهوبًا ، ولكن لديك خبرة قليلة عندما يتعلق الأمر بممارسات تجربة المستخدم الجيدة (UX).

ومع ذلك ، إذا كنت تريد أن تنمو كمحترف ، فأنت بحاجة إلى أن تكون على دراية بنقاط ضعفك. بهذه الطريقة ، ستعرف بالضبط مجالات خبرتك التي تحتاج إلى صقلها. إذا كنت جزءًا من فريق ، فيمكنك أيضًا استخدام هذه المعرفة لمعرفة من يمكنه استكمال مجموعة مهاراتك الخاصة.

خذ مثالنا السابق عن المطور الذي ليس لديه عين جيدة للتصميم. في هذه الحالة ، سيكون المزيج المثالي هو العمل مع مصمم ويب موهوب يمكنه مساعدتهم في إنشاء واجهة أمامية أنيقة للوظائف التي يطورونها.

من ناحية أخرى ، إذا رفضت إلقاء نظرة على نقاط ضعفك ، فستستمر في ارتكاب أخطاء ستؤثر على حياتك المهنية. يرتبط هذا أيضًا بالانفتاح لقبول الملاحظات. إذا كان بإمكانك تلقي التعليقات دون أخذها على محمل شخصي ، فسيكون لديك وقت أسهل في معرفة ما تحتاج إلى تحسينه في مجموعة مهاراتك. بعد كل شيء ، غالبًا ما يكون الأشخاص الآخرون أفضل بكثير عندما يتعلق الأمر باكتشاف نقاط ضعفنا.

4-فهم كيفية التفاوض

يخشى الكثير من الناس التفاوض على الأسعار والرواتب خوفا من رد الفعل العنيف. ومع ذلك ، فإن معرفة ما هي قيمتك والصراحة حيال ذلك يمكن أن يكون مفيدًا بشكل لا يصدق طوال حياتك المهنية.

إذا كنت مطور ويب مستقلًا ، على سبيل المثال ، فإن مقدار الأموال التي تجنيها سيعتمد على ثلاثة عوامل:

  • خبرتك التي يمكن إثباتها والمراجع السابقة.
  • كم أنت جيد في العثور على عملاء جدد.
  • ما هي معدلاتك بالساعة أو لكل مشروع.

هناك الكثير من المطورين الموهوبين الذين يتفوقون عندما يتعلق الأمر بهذا العامل الأول. ومع ذلك ، قد لا يكونوا جيدين في إنشاء أعمال جديدة ، وعندما يفعلون ذلك ، فإنهم يبيعون أنفسهم بأقل من قيمتها.

يحدث الشيء نفسه إذا كنت موظفًا في شركة. سيسعى الكثيرون لإخفاء معلومات حول الرواتب منك ، حتى في مجالات مثل تطوير الويب. في كلتا الحالتين ، يمكن أن تعني قدرتك على قيادة صفقة دون أن تصادف أنها مادة كاشطة الفرق بين العيش اللطيف والعيش الرائع.

لكي تكون مفاوضًا فعالاً ، ستحتاج أولاً إلى معرفة قيمتك. لحسن الحظ ، يعد تطوير وتصميم الويب من أنواع المجالات التي يمكنك العثور على الكثير من البيانات حولها عبر الإنترنت. يجب أن يمكّنك بحث Google السريع من معرفة متوسط ​​الدخل لشخص بمستوى خبرتك في منطقتك. باستخدام هذه المعلومات ، يمكنك بسهولة حساب الدخل الذي يجب أن يكون عليه واستخدامه لدعمك في التفاوض.

لكي نكون منصفين ، فإن كونك مفاوضًا جيدًا يعني أكثر بكثير من مجرد وجود أرقام على موقعك. ستحتاج أيضًا إلى أن تكون متواصلاً فعالاً ، مما يوضح مدى ارتباط معظم المهارات الشخصية ارتباطًا وثيقًا.

5-تعلم التكيف

إذا كنت تعمل في مجال يتعلق بالتكنولوجيا ، مثل تصميم الويب أو التطوير ، فإن أحد أفضل مؤشرات النجاح في المستقبل هو قدرتك على التكيف مع التغييرات.

خذ نظام WordPress البيئي ، على سبيل المثال. إطلاق محرر Gutenberg وشيك ، ولا يزال هناك نقاش حاد حول قيمته المتأصلة. بصفتك مطور WordPress ، فهذا يعني أن سير عملك سيتغير بشكل كبير خلال العام المقبل.

إذا كنت على استعداد للتكيف مع التغييرات وتعلم كيفية تحقيق أقصى استفادة من المحرر الجديد ، فمن المحتمل أن تتاح لك الكثير من فرص العمل. من ناحية أخرى ، إذا رفضت التكيف ، فقد تصبح مجموعة مهاراتك قديمة في غضون بضع سنوات.

هذا مجرد مثال واحد. مع تطوير الويب ، هناك دائمًا أطر عمل وبرامج وسير عمل جديدة يتوقع الناس منك التكيف معها. أفضل طريقة لمنع نفسك من أن تصبح شديد الانحدار في طرقك هي دائما الاستمرار في التعلم. جرب الدورات التدريبية عبر الإنترنت ، واقرأ البرامج التعليمية ، وواكب منشورات تطوير وتصميم الويب (مثلنا!) ، وجرب أشياء جديدة. قد يبدو الأمر مضيعة للوقت في بعض الحالات ، لكننا على استعداد للمراهنة على أنه قد يساعدك أيضًا في الحصول على وظائف لن تحصل عليها بطريقة أخرى.

استنتاج

من السهل جدا الوقوع في فخ التفكير في أن الكفاءة التقنية وحدها كافية لتمضي قدمًا في مكان العمل. سواء كنت مطورا أو مصمما ، فأنت بحاجة أيضا إلى تقريب مجموعة المهارات الخاصة بك إذا كنت تريد أن يستمتع الأشخاص بالعمل معك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعدك بعض المهارات اللينة على صقل حرفتك بشكل أكبر ، مثل القدرة على تلقي التعليقات.

عندما يتعلق الأمر بالمهارات الشخصية ، فإليك الخمسة التي نعتبرها الأكثر أهمية لجميع المهن:

  1. تعلم كيفية التواصل بشكل فعال.
  2. تكون قادرة على تقديم وتلقي النقد البناء.
  3. قم بتنمية الوعي الذاتي (خاصةً نقاط ضعفك).
  4. افهم كيف تتفاوض.
  5. تعلم كيف تتكيف.

هل شعرت يومًا بالحاجة إلى صقل مهاراتك الشخصية؟ شاركنا تجاربك في قسم التعليقات أدناه!

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما قد تهمك هذه المقالات