اخر المنشورات

كيفية بيع المنتجات عبر الإنترنت: دليل المبتدئين لعام 2024

بيع المنتجات عبر الإنترنت أحدث ثورة في الأعمال التجارية، حيث أتاح فرصا لا حصر لها لرواد الأعمال لبيع منتجاتهم عبر الإنترنت. سواء كان لديك سلع مادية أو تنزيلات رقمية أو خدمات منتجة لتقدمها، فإن السوق عبر الإنترنت يوفر قاعدة واسعة من العملاء وإمكانية تحقيق إيرادات...

كيفية تسجيل اسم النطاق في 2024 (خطوة بخطوة) و بسهولة

اسم النطاق أحد أهم العناصر الضرورية للحضور الرقمي وأحد جوانب إدارة مشروع تجاري ناجح. سواء كنت تبدأ مدونة جديدة، أو تقوم بإعداد موقع ويب للتجارة الإلكترونية، أو إنشاء محفظة لعرض أعمالك، فإن تأمين اسم نطاق جيد يعد أمرا ضروريا تماما. يعد فهم كيفية تسجيل اسم النطاق بمثابة...

الربح من الإنترنت حقيقة أم وهم

الربح من الإنترنت حقيقة أم وهم

الربح من الإنترنت اليوم لم يعد صعبا كما يعتقد الجميع حتى و لو أحاطت به بعض العراقيل التي قد تكون غير مهمة بقدر أهمية البدأ و تجربة كل شيء قبل الحكم على الأمر بالفشل. في هضه الدورة أو المقالة سأقوم بالتطرق فعلا لاساراتيجيات مربحة للبدأ في الربح من الإنترنت و ليست أي...

كيف تتعامل مع القلق وتبقى على المسار الصحيح

فريق ويب ديسك

القلق مدمر للعديد من جوانب الحياة اليومية. سواء كنت رجل أعمال مستقل ، أو موظفا ، أو حتى والدا مقيما في المنزل ، يمكن له بكل سهولة أن يعرقل أنشطتك اليومية عن مسارها. إن معرفة كيفية التعامل مع القلق والاستمرار في الدورة أمر ضروري للنجاح في جميع مجالات عملك وحياتك.

تأثير القلق

وفقا لبيانات جمعية القلق والاكتئاب الأمريكية ، تؤثر اضطرابات القلق على 18.1٪ من الأمريكيين. ولكن حتى الأفراد الذين لم يتم تشخيصهم باضطراب القلق يتعرضون له من وقت لآخر – خاصة خلال مواسم عدم اليقين.

إذا كنت تكافح من أجل الاستمرار في التركيز في العمل بسبب القلق ، فإليك بعض الأشياء السهلة التي يمكنك القيام بها للسيطرة والبقاء على المسار الصحيح.

1 – اعترف بما تشعر به الآن

الخطوة الأولى لرعاية القلق هي الاعتراف بما تشعر به في الوقت الحالي. خذ بضع دقائق لملاحظة الأحاسيس في جسدك والأفكار التي تراودك. يلاحظ بعض الأشخاص تسارع ضربات القلب أو ضيق في الصدر ، من بين علامات وأعراض أخرىتجاهه .

في كثير من الأحيان ، يتسبب في خروج أفكارنا عن السيطرة. إذا تمكنت من التعرف على أنماط تفكيرك المقلقة قبل أن تتولى زمام الأمور ، فسيكون من الأسهل بكثير إعادة تشغيل عقلك المنطقي.

بمجرد تحديد ما يحدث في عقلك وجسمك ، ستتمكن من اتخاذ إجراء لبدء الشعور بالتحسن و الخروج من القلق .

2 – نفس

عندما أشعر بالغضب أن يقول لي أحدهم أن أتنفس. لكن أخذ بضع دقائق للتركيز على التنفس يساعدني دائما على تحديد كيفية التعامل معه تلك اللحظة. يمكن أن تؤدي ممارسة تمارين التنفس إلى تهدئة جسدك وعقلك ، وتساعدك على زيادة اليقظة عندما يشعر العالم بالفوضى.

3 – امنح نفسك بعض الوقت لمعالجة ما تشعر به

عندما يتعلق الأمر بكيفية التعامل مع القلق ، فمن المفيد أحيانا أن تستغرق بضع دقائق لمعالجة مشاعرك. ضع في اعتبارك ضبط المنبه لمدة خمس أو عشر دقائق ، ثم ضع عملك جانبا. بعد ذلك ، دع نفسك تفكر في مخاوفك حتى يحين الوقت.

أثناء المعالجة ، يمكنك طرح أسئلة على نفسك حول ما تشعر به. ما هي الحقائق؟ هل تعتمد على المنطق أو العاطفة لاستخلاص النتائج؟ ما هي الحلول الممكنة؟

4-انشر المجلة

كتابة المذكرات طريقة فعالة لمعالجة أفكارك وفك تشابك مشاعرك. و الابتعاد خلال فترة الراحة ، احصل على دفتر يومياتك (أو سجل الدخول إذا كنت تستخدم دفترا رقميا) واكتب مجانا عما تشعر به. المجلات المستندة إلى الويب مثل Penzu و Journey أو تطبيقات المجلات مثل Day One و Daylio كلها خيارات رقمية رائعة.

دفتر يومياتك مكان آمن للإفراط في التفكير والتفكير. في بعض الأحيان ، عندما نرى أفكارنا على الصفحة ، يصبح من السهل تقييمها بموضوعية. بمعنى آخر ، يمكننا حرفيا فصل أفكارنا عن عواطفنا عندما نكتبها.

5-ركز على ما تعرف أنه يمكنك التحكم فيه

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في تحديد كيفية التعامل ، فركز على الأشياء التي تعرف أنه يمكنك التحكم فيها. ينشأ القلق من الشعور بالخروج عن نطاق السيطرة على محيطنا. لذلك ، من المفيد تذكير نفسك بالعوامل التي تتحكم فيها في حياتك.

بعد ذلك ، ركز على تلك الأشياء – وحاول ألا تفكر كثيرا في الأشياء الخارجة عن يديك. محاولة السيطرة على العوامل التي تقع خارج نطاق وصولك ستؤدي إلى إنهاكك وتجعل القلق أسوأ.

6-تجنب التخدير …

على الأقل ليس لفترة طويلة! من السهل تخدير القلق باستخدام الألعاب ووسائل التواصل الاجتماعي والمشتتات الأخرى. في حين أن هذه الأساليب قد تعمل في الوقت الحالي ، فإن المماطلة في مهام العمل الأساسية ستزيد بلا شك من القلق لاحقا.

إذا كنت بحاجة إلى منح عقلك استراحة لبضع دقائق ، فافعل ذلك (أفعل!). لكن اضبط مؤقتا حتى تتمكن من العودة إلى العمل.

7-حرك جسمك

يوصي أخصائيو الصحة العقلية على نطاق واسع بالتمارين الرياضية كطريقة فعالة لإدارة القلق. يجب على المحترفين الذين يرغبون في معرفة كيفية التعامل مع القلق أن يفكروا في إضافة التمارين إلى روتين الرعاية الذاتية اليومي.

هناك العديد من الخيارات لجعل التمرين جزءا من يومك. امشِ أو افرد سجادة اليوجا أو احضر فصلا تدريبيا متدفقا. إذا كنت بحاجة إلى دعم معنوي و الانفصال عن القلق ، فاطلب من صديق أن يشترك معك (حتى عن بعد!) من أجل المساءلة.

8-تواصل مع الزملاء في كثير من الأحيان

يمكن أن يساعد التواصل مع زملاء العمل والزملاء والموجهين في رفع معنوياتنا وتحسين مزاجنا. بعد كل شيء ، يعمل الكثير منا من المنزل هذه الأيام – والعمل من المنزل يعني أننا نقضي الكثير من الوقت معزولين عن الآخرين.

يميل القلق إلى جعلنا نرغب في الانعطاف إلى الداخل ، بدلا من مد اليد. لكن هناك احتمالات ، إذا كنت تشعربالقلق بهذه الطريقة ، فإن رجل أعمال آخر تعرفه يشعر بنفس الشعور.

تواصل مع محترفين آخرين في مجال عملك وتعاون معهم للحفاظ على قدر كبير من التواصل البشري ومساءلة بعضهم البعض. استخدم برامج مؤتمرات الفيديو مثل Zoom أو Google Hangouts لاستضافة ساعات العمل عن بعد مع الزملاء – أو لمجرد إلقاء التحية.

9-ذكر نفسك أن هذا لن يدوم إلى الأبد

عندما يضربنا القلق بكامل قوته ، فإنه يخدعنا للاعتقاد بأنه لن يزول أبدا ، وأنه لن يكون هناك شيء على ما يرام أبدا. لكن القلق لحظي ، وهو يمر – خاصة عندما يكون لديك إستراتيجيات لمساعدتك على التغلب عليه بسرعة.

مهما كان ما يحدث في الوقت الحالي ، من المهم جدا تذكير نفسك بأن هذا لن يستمر إلى الأبد. سيخف الذعر ، وسيعود تنفسك ومعدل ضربات قلبك إلى طبيعتهما ، وستشعر وكأنك على طبيعتك مرة أخرى.

10-اطلب المساعدة من معالج مرخص

إذا كان القلق يعطل أنشطتك اليومية ولا تساعدك الأساليب البسيطة في إدارته ، فقد تحتاج إلى الحصول على مساعدة من معالج مرخص. يمكن أن يساعدك معالجك على تعلم كيفية التغلب على القلق والذعر بطرق مثمرة ، وسيمنحك مساحة آمنة للتعبير عن مشاعرك.

في بعض الأحيان ، يجب التعامل مع القلق من خلال الأدوية الموصوفة وأشكال العلاج الأكثر تحديدا. سيوصي مزودك بالعلاجات بناء على حالتك الفردية.

خاتمة

يعاني العديد من المحترفين من القلق ، لذا إذا كنت تشعر بالقلق أو الإرهاق ، خاصة خلال موسم عدم اليقين ، فأنت لست وحدك. إن العناية الممتازة بنفسك هي الخطوة الأولى للتغلب على المشاعر التي تمر بها الآن ، لذا ابدأ اليوم.

هل أنت رائد أعمال أو محترف مصاب بالقلق؟ ما هي بعض النصائح الخاصة بك حول كيفية التعامل مع القلق؟ يسعدنا مشاركتنا في قسم التعليقات.

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *