اخر المنشورات

كيفية بيع المنتجات عبر الإنترنت: دليل المبتدئين لعام 2024

بيع المنتجات عبر الإنترنت أحدث ثورة في الأعمال التجارية، حيث أتاح فرصا لا حصر لها لرواد الأعمال لبيع منتجاتهم عبر الإنترنت. سواء كان لديك سلع مادية أو تنزيلات رقمية أو خدمات منتجة لتقدمها، فإن السوق عبر الإنترنت يوفر قاعدة واسعة من العملاء وإمكانية تحقيق إيرادات...

كيفية تسجيل اسم النطاق في 2024 (خطوة بخطوة) و بسهولة

اسم النطاق أحد أهم العناصر الضرورية للحضور الرقمي وأحد جوانب إدارة مشروع تجاري ناجح. سواء كنت تبدأ مدونة جديدة، أو تقوم بإعداد موقع ويب للتجارة الإلكترونية، أو إنشاء محفظة لعرض أعمالك، فإن تأمين اسم نطاق جيد يعد أمرا ضروريا تماما. يعد فهم كيفية تسجيل اسم النطاق بمثابة...

كيف تنشئ موقع ووردبريس: خطوة بخطوة و من 0

كيف تنشئ موقع ووردبريس: خطوة بخطوة و من 0

موقع ووردبريس هو نظام هام في إدارة المحتوى المفتوح الصدر و إنشاء مواقع الويب. تصميم موقع ووردبريس؟ ووردبريس هو نظام إدارة محتوى شائع ومستخدم على نطاق واسع (CMS) يتيح للمستخدمين إنشاء مواقع الويب وإدارتها بسهولة. إنه برنامج مفتوح المصدر ، مما يعني أنه متاح مجانا لأي...

الربح من الإنترنت حقيقة أم وهم
الربح من الإنتنرت

ذ.عبد الله موطهير

الربح من الإنترنت اليوم لم يعد صعبا كما يعتقد الجميع حتى و لو أحاطت به بعض العراقيل التي قد تكون غير مهمة بقدر أهمية البدأ و تجربة كل شيء قبل الحكم على الأمر بالفشل.

في هضه الدورة أو المقالة سأقوم بالتطرق فعلا لاساراتيجيات مربحة للبدأ في الربح من الإنترنت و ليست أي استراتيجيات عادية بل هي نفسها التي نعمل بها في وكالة ويب ديسك. بطبيعة الحال سيتبادر لذهنك الآن أن كل الناس يقولون نفس الشيء, أنا أفوافقك الرأي تماما عندما يكون الكلام صادرا من ناس عاديين ليست لديهم الخبرة الكافية في مجال العالم الرقمي أو الخدمات الرقمية.

فكما تعلمون كوكالة لتصميم مواقع الويب للمشاريع الجادة و أيضا تحقيق حضور رقمي ملفت لعملائنا, لا ينقصر عملنا فقط على هذا و إنما يشمل أيضا التجارة الإلكتروني و طرق الربح الشرعية عبر الإنترنت و التي نود حتما مشاركتها معك في هذه الدورة.

استراتيجيات الربح من الإنترنت

حقيقة الربح من الإنتنرت مقالة فيديو استراتيجيات 2

عالم الإنترنت الآن يعج بالعديد من الفرص التي قد تغنيك عن الأعمال التقليدية الشاقة التي يقوم بها الناس أو قد قمت فعلا بالقيام بها لساعات طويلة دون عائد كبير و مرضي. لكن في هذه الدورة سأعطيك أربع استراتيجيات فعالة لتحقيق الربح المشروع و الحقيقي عبر الإنترنت.

ستغنيك هذه الدورة عن جميع الفيديوهات و الدورات الطويلة و المليئة بالأكاذيب و الإدعاءات التي ينقصها المنحى المستقيم و أحيانا كثيرة تكون معقدة.

الآن و قد جلبت اهتمامك لهذه القضية الجدية و تعلم حتما أنه يجب أن تكون مستعدا لخوض الربح من الإنترنت باحترافية, خد ورقة و قلم و دون النقاط التي سأتطرق لها في الأسطر المقبلة و لا تنسى أن تضع أسئلتك في التعليقات أسفل هذه المقالة لنجيبك و نرشدك للموارد الحقيقية.

لكن دعنا نجيب على بعض الأسئلة التي أثارت حفيضتي و أنا أكتب هذا الموضوع من أجلك

ستساعدنا الإجابات على فهم ما نصبو إليه لنحققه و بدون الإجابة عنها لن نستطيع أن نحقق الربح عبر الإنترنت كما يجب.

هل الربح من الإنترنت حقيقة أم وهم؟

حقيقة الربح من الإنتنرت مقالة فيديو استراتيجيات 1

الربح من الإنترنت حقيقة يا عزيزي/عزيزتي. هذا هو جوابنا عن هذا السؤال المحير. لكن بطبيعة الحال سيصبح و هما إذا لم تقم بذلك كما يجب. أي إذا تخيلت أنك سوف تقوم ببعض النقرات في تطبيق ما و تربح الملايين فهذا هو الوهم الحقيقي.

توقف الآن عن تنزيل التطبيقات التي تعدك بالربح السريع فهي تربح من ورائك أموال طائلة بالإشهارات و أنت تحرق دمك و ووقتك و عمرك.

إذا أردت فعلا أن تبدأ رحلة الربح عبر الإنترنت, فتابع قراءة هذه المقالة و استفد من الخطوات و الإستراتيجيات التي سنقدمها لك. سنقدم لك أربع طرق للبدأ بها و هي حقيقية مع طريقة عملها دون أن نخفي مرحلة من المراحل.

هل يمكنني أن أحصل على دخل قار من الإنترنت؟

حقيقة الربح من الإنترنت مقالة

الدخل القار من الإنترنت أو بالأحرى الربح من الإنترنت لن يكون قارا أبدا مهما فعلت و هذه حقيقة للأمانة. فالعمل على الإنترنت بمثابة تجارة و دخل التجارة لا يكون قارا لكنه يكون أكثر من كاف للعيش و الإستمتاع بالإستقلالية المالية.

الراتب الشهري هو ما يمكنني أن أسميه دخل قار. إذا أردت دخل قار و ثابت فما عليك إلا أن تبحث على وظيفة و سيكون لك ما تريد.

دعني الآن أجيبك على هذا السؤال بطريقة أخرى: سأسميه قارا في حالة أنه كلما عملت و جدولت نشاطك عبر الإنترنت سيكون دخلك قارا و متدبدبا بين الحد الادنى الذي سيرضيك تماما و حد أقصي سيفاجئك و يكون فوق توقعاتك.

كل الناس الذين اتجهوا للعمل على النت و الربح عبر الطرق الصحيحة و الإستراتيجيات الفعالة, قاموا فعلا بتحقيق استقلالية مالية مرضية أكسبتهم الثقة كل مرة.

كم سأحتاج من الوقت لأبدأ بالربح من الإنترنت فعلا؟

أولا لاجيبك على هذا السؤال سأقول لك أن الأرزاق يفرقها الله لمن يشاء و أذكر نفسي و اياك بقول الله تعالى في كتابه الكريم:

وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (105) اقرأ التفسير من الرابط التالي: التفسير

يجب أولا أن تقرر أن تعمل في الحلال و أنه يجب أن تأخد هذا الأمر محمل الجد لأن الله عز وجل سيرى عملك و سيريه للناس. إذا اتبعت هذا المنهج سوف تعلم أن العمل مقدس عندنا نحن المسلمون و يجب أن يكون أولويتك لتحقق الربح من الإنترنت.

لا يمكنني أن أخدعك و أقول لك ستبدأ بالربح اليوم أو بعد سنة, لأن هذا سيكون ضرب من الجنون و عدم الإحترافية مني و من فريقي.

الجواب على هذا السؤال متوقف على أمرين في غاية الأهمية وهما:

  • كيفية العمل: أي كيف قمت أول مرة بتعلم طرق و استراتيجيات الربح من الإنترنت لأن الكيفية تحسم أمر الإستمرارية و كم ستربح و متى ستبدأ في الربح.
  • ماذا ستفعل في الإنترنت: هذه أيضا مهمة للغاية لأنه يجب أن تختار منحى صحيح و مستقيم و واحد لفعل ذلك لأنه إذا عددت السبل بدون الحصول على الخبرة الكافية ستضيع و تسقط في فخ عدم الإستمرارية القاتل

جوابي على سؤال متى ستبدأ في الربح من الإنترنت هو: قد يكون ذلك بعد أسبوع من البدأ و قد يكون بعد سنة أو سنتين. لكن لا تعتبر هذا الجواب محبط لك لأننا نناقش الربح الحقيقي و ليس الأوهام و إن أردت الذهاب و البدأ في تنزيل التطبيقات الواهية التي تعدك بالسراب فلا تكمل هذه المقالة.

أنا أعطيك البنية و القاعدة الأساسية لنفسية تاجر متحمس يرغب في تغيير حياته من الراتب القار غير الكافي إلى الإستقلالية المالية الفعلية.

دعني الآن أجيبك على آخر سؤال تبادر لذهني و الذي بدونه لا يمكنني المتابعة. هل الربح من الإنترنت قانوني و هل يمكنني الإعتماد عليه؟

هل الربح من الإنترنت قانوني و هل يمكنني الإعتماد عليه؟

  1. الربح من الإنترنت قانوني 100%
  2. يمكنك الإعتماد عليه نعم

الربح من الإنترنت قانوني مائة بالمائة ما دمت تبيع منتجات أو خدمات أو تسوق لخدمات و منتجات قانونية و حلال. الربح من الإنترنت طبعا قانوني لأنك تتاجر كأي تاجر مسؤول يدفع الضرائب و المستحقات القانونية. يمكنك بالطبع استشارة خبير القانون في بلدك عن ذلك. لكن بصفة المقاول الذاتي نعتقد أنك في الجانب السليم القانوني.

يمكنك الإعتماد على الإنترنت في تحقيق دخل سلبي متفاوت القدر إذا عملت عليه يوميا و بانضباط و استخدمت الإستراتيجيات الفعالة التي سنتحدث عنها بعد قليل. يجب أن تخصص للعمل في الإنترنت وقتا كافيا لتحقيق النتائج و لا تكن متهاونا في تخصيص الوقت لانه إحدى الركائز التي بدونها لا نجاح أبدا إذا استغنيت عن إحداها.

مراحل بدأ رحلة الربح من الإنترنت

هناك العديد من الطرق المنشورة على الإنترنت التي ربما قد تفقدتها و تحت في دهاليزها من مقالات و فيديوهات غير مكتملة و غير و اضحة و في كثير من الأحيان غير دقيقة. انت بحاجة إلى طريق واضحة و بسيطة و خصوصا إذا كنت مبتدئا. إليك الطريقة التي نراها أسهل و أكثر وضوحا لك و لاحتياجاتك:

المرحلة الأولى: الإستعداد للتضحية بالوقت و الجهد و المال

يجب عليك في هذه المرحلة أن تجهز نفسيتك تجهيزا كاملا للغوص في هذه التجربة, لأنك إن كنت تعتقد أن الأمر سهل و لا يعتمد على أعمدة ثابتة فانت توهم نفسك بالأحلام الواهية. أنا لا أرغب في إحباطك و التقليل من عزيمتك بل أنا متأكد أن لديك إرادة قوية للبدأ اليوم و تبحث عن الطريقة و المراحل الصحيحة لفعل ذلك. الإستعداد للربح من الإنترنت أمر مهم لأنك تحتاج لأن تكون مستعدا للتضحية بثلاث أمور و هي:

  1. التصحية بالجهد البدني و النفسي
  2. التضحية بالوقت
  3. التضحية بالمال

التصحية بالجهد البدني و النفسي

إذا كنت تعتقد/ين أنك ستربح من الإنترنت دون التضحية بالجهد البدني و السهر على أعمالك, فأنت مخطأ. العمل على الإنترنت مضن جدا لكنه جد مربح للغاية. كما أن الحالة النفسية التي ستكون عليها في هذه المرحلة ستكون مزرية لأن في البداية ستحس أن لا شيء يعمل كما هو متوقع و أن الأمر سيطول كثيرا.

هنا يأتي دور استعدادك النفسي للإنتظار. فإذا استسلمت في لحضة من اللحضات, فستفقد كل آمالك و بالتالي ستوقف و تعود أدراجك. و تذرك يا صديقي العزيز و يا أختي في الله أن الشخص الذي يستمر في الحفر هو الذي يصل للؤلؤة في الآخر. فلا تكن من الذين يحفرون المسمار في الحائك حتى إذا بلغ نصفه مل و كل و قال مالي و هذا العناء. لا تكن ضعيفا

التضحية بالوقت الثمين

إذا لم تكن/ي مستعدا لتخصيص وقت كاف للعمل وراء الحاسوب لمدة قد تصل ل 8 ساعات متواصلة أو أكثر و خصوصا في بداياتك فانت تعيش في الوهم. أما الحقيقة فمرة لكنها مثمرة. مرة لأنك يجب أن تضحي بالكثير من الوقت في البداية و هذا كما أعلم ةتعلم أمر صعب لكنه ليس مستحيل و كما فعلها و يفعلها الملايين من الناجحين و المتربحين من الإنترنت, يمكنك أنت أيضا فعل ذلك.

التضحية بالمال

أنا أعلم أن هذه التضحية قاسية لكن لأكون نزيها معك, فلا يمكنك الربح دون سداد الفواتير. و سأشرح هذا بالتفصيل في الفقرات المقبلة بعد لحضة. نعم يجب أن تكون مستعدا لتخصيص بعض مالك أو حتى بعض مدخراتك في البداية لدفع رسوم لا غنى عنها عند العمل و الربح من الإنترنت. فأنت في الأول و الآخر تبحث عن الإستقلالية المالية و هذا لا يأتي إلا بالعمل المستقل و التجارة.

المرحلة الثانية: الإستعداد التقني

في هذه المرحلة يجب أن تتجهز تقنيا و أعني بذلك يجب أن تشتري حاسوب جيد و أن تكون متصلا بالإنترنت السريعة سواء ADSL أو Fiber.

شراء حاسوب قوي

لا يمكنك العمل على الإنترنت من هاتفك الذكي و عندما أقول لا يمكنك ذلك فأنا أقصد أن إمكانيات الربح و العمل باحترافية من نواح عديد الهاتف الذكي محدود. فلا تستمع للذين يوهموك بانك ستربح آلاف الدولارات جيدفقط من هاتفك الذكي.

هنا تأتي المرحلة الأولى من التصحية بالمال. أي يجب عليك أن تشتري حاسوبا جيدا يعينك على العمل في الإنترنت لساعات طويلة دون عراقل تقنية. أنا لا أعلم كم تبلغ ميزانيتك و استعدادك المالي للبدأ في مسيرة الربح عبر الإنترنت لكن يمكنك دائما البحث عن العروض للحصول على حاسوب جيد.

الإتصال بالإنترنت

الولوج للإنترنت السريع و غير المنقطع مهم جدا. هنا يجب أن تضحي بفاتورة شهرية تسددها لشركة موثوقة في بلدك تمنحك خدمة الإنترنت السريع و غير المنقطع.

لا تفعل كما كما يفعل العديد من المبتدئين الذين يعتمدون على التعبئة لأنها ستكلفك تقريبا نفس الشيء مع اشتراك جدي يلزمك بالعمل اليومي.

المرحلة الثالثة: الإستعداد للحضور الرقمي

في هذه المرحلة يجب أن يكون لديك استعداد للحصول على حضور رقمي و علامة تعرف بها في مواقع التواصل الإجتماعي و تجعلها الرمز الذي ستقوم من خلاله ببدأ و إنجاح مرحلة الربح من الإنترنت التي أنت في خضمها. فأنت ترغب بالربح عبر الإنترنت و هذا له علاقة وطيطة و غير منقطعة مع جميع انواع الحضور الرقمي.

لا تنسى أنني أعطيك وصفحة مجهزة للمبتدئين الجادين في البدأ, فان اتبعتها فستكون بداية احترافية لك كمبتدأ. لا تقل أنني مبتدأ و أبدأ بالأمور العادية فانت ستخسر الكثير من الوقت

المراحل الفرعية للإستعداد الرقمي

سأعطيك ثلاث استعدادات رقمية لا غنى عنها إذا رغبت في البدأ كمبتدأ و باحترافية. يجب أن تعلم أن هذه المراحل الفرعية في غاية الأهمية و تعتبر البوابة الرئيسية للمال و الربح من الإنترنت.

  1. الحصول على مدونة
  2. تصميم صفحات في مواقع التواصل الإجتماعي
  3. انشاء قناة على اليوتيوب

قد تبدو هاتين الخطوتين صعبتين في البداية لكن بعد الشرح و استوعاب طريقة فعل ذلك ستبدأ بفهم أهمية هذه العناصر و أنها أساس حصولك على المال و الإستقلالية المالية من الإنترنت. دعني أبدأ بالحصول على مدونة.

الحصول على مدونة أو موقع تعريفي

يجب أن نكون واقعيين فالحضور الرقمي الناجح لا يحصل إلا إذا كان لديك مدونة او موقع يعطيك المصداقية اللازمة. للمشاركة في العديد من البرامج الخاصة بالربح من الإنتنرت اول شيء سيطلب منك هو الموقع الذي سترسل إليه الزوار. الحصول على مدونة جيدة أو موقع ويب سيمنحك البوابة الإحترافية الأولى لعالم الربح من الإنترنت.

لماذا غذا موقع ويب أو مدونة؟؟ هل يمكنني ان أربح من الغنترنت بدون موقع أو مدونة. جوابي هو بطبيعة الحال نعم لكن بشكل محدود و ستقوم بضياع الكثير من الوقت و الجهد و في ىخر المطاف سوف تتضطر للبحث عن و كالة رقمية او مصمم مستقل ليصمم لك مدونة مربحة. فلماذا لا تكن من اولوياتك الأولى و تربح بذلك الوقت و تبدأ بالعمل بشكل صحيح من البداية.

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *